Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

دراما رمضان الخليجية.. كثير من «النكد» قليل جدا «كوميديا»!

دراما رمضان الخليجية.. كثير من «النكد» قليل جدا «كوميديا»!

A A
رغم أن أزمة جائحة «كورونا» تسبّبت في إيقاف تصوير عدد من المسلسلات الخليجية التي كان ينتظر أن تعرض ضمن الموسم الدرامي الرمضاني لهذا العام، إلا أن عددًا لا بأس به منها استطاعت إنهاء تصوير حلقاتها بالكامل واللحاق بالموسم.

الدراما الكويتية هي المسيطرة هذا العام على الدراما الخليجية بحوالي أكثر من 15 مسلسلًا، مقابل عدد قليل من الأعمال السعودية. والملاحظ أيضًا، وفي استعراض لـ «المدينة» عن المسلسلات الخليجية في رمضان، هو قلة الأعمال الكوميدية، مقابل سيطرة تامة للأعمال الدرامية التي اعتمدت قصصها على المواضيع الاجتماعية الجادة (مسلسلات النكد كما يحلو للكثير تسميتها بذلك!).

من المسلسلات السعودية التي تقدم مواضيع كوميدية: «مخرج 7»، و«أوريم»، و«مليار ريال»، وأما التي تقدم مواضيع جادة فمنها: «ضرب الرمل»، و«علوم الأولين» و«إجازة» و«الميراث».

وفي الأعمال الكويتية، جاءت غالبيتها هذا العام مليئة بالأحداث الجادة والمواضيع الدرامية، من أبرزها مسلسلات: «أم هارون»، و«كسرة ظهر»، «في ذاكرة الظل»، و«جنة هلي»، و«الكون في كفة»، و«هيا وبناتها»، و«كأن شيئًا لم يكن»، و«شغف» و«محمد علي رود»، فيما حضرت الكوميديا من خلال مسلسلات: «سوّاها البخت»، و»آل ديسمبر»، و»مانيكان».

​حياة الفهد تهاجم مخرج «أم هارون»

لا يكفي مسلسل «أم هارون» الجدل الذي يثيره إلى اليوم بسبب قصته وأحداثه، حتى زاد مخرج العمل من الإثارة بتصريح زعم فيه أنه هو سبب نجاح المسلسل وإيصاله إلى «التريند» في معظم الدول الخليجية!.. لترد نجمة العمل الفنانة حياة الفهد على ما قاله المخرج المصري، قائلة: «إذا امتلأ كفً اللئيم من الغنى تمايل إعجابًا وقال أنا أنا ثم أنا.. ولكن كريم الأصل كالغصنِ كلما يحمل أثمارا تواضع وانحنى»..

جاسم النبهان: أخطاء «طافت عليهم»

لازالت مواقع التواصل الاجتماعي تتناقل الخطأ الذي وقع فيه المسلسل الكويتي «محمد علي رود»، بقول إحدى الممثلات: «يا منجي يوسف من بطن الحوت»، واستضافت قناة فضائية أحد نجوم المسلسل، الفنان الكويتي القدير جاسم النبهان في لقاء قال فيه: «ما حصل من أخطاء في المسلسل هي «زلة لسان» فلقد كنا نعمل بشكل سريع بسبب ظروف جائحة «كورونا» والحظر المفروض، وما حدث كان أخطاء غير مقصودة من خلال مفردات»، مضيفًا: إن هناك خطأ آخر في المسلسل وهو ذكر لفظ «خدّامة» في أحد المشاهد، وهذا اللفظ لم يكن مستخدمًا في المجتمع الكويتي في الفترة الزمنية التي دارت بها أحداث المسلسل فهو لفظ ظهر بعد ذلك وكان قبل ذلك يقولون «داية»، وأكرر أنها أخطاء غير مقصودة ومرّت على فريق العمل و»طافت عليهم».

الطريف في هذا اللقاء التلفزيوني أن المذيعة أيضًا «زل لسانها» وقالت «عيسى» قبل أن تستدرك وتقول «يوسف»!.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store