Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

شاعرة سعودية تصف الميراث بالـ صفر !

شاعرة سعودية تصف الميراث بالـ صفر !

A A
الشاعرة السعودية هند المطيري تصف مسلسل الميراث والذي يعرض حاليا في قناة فضائية بالـصفر ! من خلال صفحتها على الفيسبوك حيث كتبت :

( قدّر الله عليّ وتابعت اليوم حلقة من مسلسل (الميراث)، بدون قصد، حيث كنت في انتظار برنامج أحمد الشقيري (إحسان من المستقبل)، علىmbc.

لم استغرب أبدا أن الحبكة صفر، الحوار صفر، والفكرة صفر، والسيناريو صفر، وكل مقومات العمل الدرامي صفر+، لكن استغربت من إصرار القناة على هذا الهدر المادي، والفني، والذوقي، والفكري، والثقافي.

أظن أن الحاجة غدت ملحة لاستحداث هيئة أو معهد للتمثيل في السعودية، حتى لا نستمر في هذا الهدر المادي والإسفاف الفني!

نحن في زمن المنافسة في كل شيء، ولدينا إمكانات المنافسة، فما الذي ننتظره لنسلك الخطوة الأولى في الطريق الصحيح!)

" المدينة " تواصلت مع الدكتورة الشاعرهندالمطيري لتستوضح الأمر فقالت :

( هذا ليس رأيي في الميراث، بل في الدراما السعودية، وفي الكوميديا أيضا. ما كان يناسب أجيالنا القديمة من الأعمال لم يعد يرتقي اليوم لذائقة جيل نتفلكس والأفلام الأجنبية، ذات الإمكانات الهائلة.

القنوات تجامل الفنانين على حساب سمعة الفن والثقافة السعودية. مقارنة بسيطة بين مسلسل البرنس ومسلسل الميراث أو غيره، تكشف لك مدى التخلف الذي تعيشه الدواما عندنا عن ركب الدراما.

أحاول أن أفهم لماذا نستمر في التمثيل كهواة، ولا يصبح لدينا هيئة سعودية أو معهد مختص للثمثيل، مع وجود الامكانات المادية والبشرية؟

نحن بحاجة إلى العناية بفن التمثيل بالقدر الذي تناله الرياضة الموسيقى والطبخ مؤخرا. أن يستمر تمثيل الهواة بلا دراسة ووعي، ويستمر استحواذ المحترفين القدامى على القنوات، هذا معناه أن نتأخر أجيالا في فن التمثيل، ولا نكون في سياقنا الطبيعي في المنافسة الإقليمية، على الأقل.)

الجدير بالذكر :

أن مسلسل الميراث يشارك في بطولته عدد من الممثلين من بينهم:مريم الغامدي سين وزار البلوشي وعبد الله القحطانيمحمد الحجي وعبد العزيز السكيرين و وهند محمد ونور وهناك عدد كبير من الوجوه الشابة ومعضمهم لأول مرة يطلون على الشاشة...

ولم يزل مسلسل الميراث يواصل تصوير حلقاته حيث يرى منتجوه أن المسلسل من 250 حلقة متسلسلة الأحداث والقضايا والنتائج

علما أن مسلسل الميراث هو أول مسلسل سعودي "سوب أوبرا" ويضم ورشة من الكتّاب على رأسها العالمي توني جوردن، إلى كل من نور الشيشكلي، وجيسكار لحود، ومازن طه، وثائر العقل، أما الإخراج فيحمل توقيع المخرجَيْن العالميين مثل كريستين ميليك وإندرا بوز إلى كل من تامر بسيوني وعبد الله الجنيبي

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store