Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الشرقية : ضبط مسلخًا مخالفًا وإتلاف 17 ألف كجم من المواد الغذائية الفاسدة

الشرقية : ضبط مسلخًا مخالفًا وإتلاف 17 ألف كجم من المواد الغذائية الفاسدة

A A
ضبطت الفرق الميدانية بأمانة المنطقة الشرقية أمس , مسلخاً عشوائياً مخالفاً بمحافظة القطيف يعمل في بيئة غير صحية مخالفة للاشتراطات واللوائح البلدية ، وذلك ضمن الجولات الرقابية التي تنفذها الأمانة بالتعاون مع الجهات المختصة، بهدف رصد المزارع المُخَالفة .

وأوضحت الأمانة أنها أتلفت 17 ألف كجم من اللحوم وأحشاء الحيوانات التي تظهر عليها علامات الفساد والغير صالحة للاستهلاك الآدمي ، كما تم ضبط عدد من العمالة لا يحملون تراخيص نظامية إضافة إلى افتقادهم للنظافة الشخصية، وعدم حصولهم على شهادات صحية ، واستخدام أدوات غير نظيفة في عمليات الذبح والتجهيز، وتدني النظافة العامة، وعدم أهلية المكان لهذا النوع من الأنشطة ، مما قد يتسبب في نشر الأمراض ونقل العدوى .

وحذرت الأمانة من الذبح العشوائي لما له من نتائج سلبية على الأفراد والمجتمع بصفة عامة بسبب غياب الفحص البيطري للأنعام قبل وبعد الذبح ، الأمر الذي يعرض المستهلك لخطر الإصابة بالأمراض، وأيضاً يعرض الذبائح للفساد بسبب تعرضها للملوثات الخارجية , مؤكدةً أن الفرق الرقابية تقوم بجولات واسعة النطاق لرصد المخالفات الصحية ، وتتخذ كافة التدابير الوقائية التي تضمن سلامة المنتج المقدم للمواطن والمقيم .

ودعت الأمانة الجميع للتعاون معها بالإبلاغ عن أي اشتباه لوجود مواد غذائية فاسدة أو ممارسات غير سليمة من خلال مركز البلاغات 940 .


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store