قالت الشاعرة الدكتورة الشاعر هند المطيري إن تقييمها لمسلسل الميراث والذي يعرض حاليا على إحدى القنوات الفضائية «صفر»، وأضافت لـ»المدينة»: هذا ليس رأيي في الميراث، بل في الدراما السعودية، وفي الكوميديا أيضا. ما كان يناسب أجيالنا القديمة من الأعمال لم يعد يرتقي اليوم لذائقة جيل نتفلكس والأفلام الأجنبية، ذات الإمكانات الهائلة. القنوات تجامل الفنانين على حساب سمعة الفن والثقافة السعودية. مقارنة بسيطة بين مسلسل البرنس ومسلسل الميراث أو غيره، تكشف لك مدى التخلف عن الركب الذي تعيشه الدراما عندنا. أحاول أن أفهم لماذا نستمر في التمثيل كهواة، ولا يصبح لدينا هيئة سعودية أو معهد مختص للتمثيل، مع وجود الإمكانات المادية والبشرية؟

وقالت المطيري: نحن بحاجة إلى العناية بفن التمثيل بالقدر الذي تناله الرياضة الموسيقى والطبخ مؤخرا. أن يستمر تمثيل الهواة بلا دراسة ووعي، ويستمر استحواذ المحترفين القدامى على القنوات، هذا معناه أن نتأخر أجيالا في فن التمثيل، ولا نكون في سياقنا الطبيعي في المنافسة الإقليمية، على الأقل.

وكانت هند المطيري قد كتبت على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك: ( قدّر الله عليّ وتابعت اليوم حلقة من مسلسل (الميراث)، بدون قصد، حيث كنت في انتظار برنامج أحمد الشقيري (إحسان من المستقبل)، على mbc

. لم استغرب أبدا أن الحبكة صفر، الحوار صفر، والفكرة صفر، والسيناريو صفر، وكل مقومات العمل الدرامي صفر، لكن استغربت من إصرار القناة على هذا الهدر المادي، والفني، والذوقي، والفكري، والثقافي.

وتابعت: أظن أن الحاجة غدت ملحة لاستحداث هيئة أو معهد للتمثيل في السعودية، حتى لا نستمر في هذا الهدر المادي والإسفاف الفني! نحن في زمن المنافسة في كل شيء، ولدينا إمكانات المنافسة، فما الذي ننتظره لنسلك الخطوة الأولى في الطريق الصحيح!.

الجدير بالذكر أن مسلسل الميراث يشارك في بطولته عدد من الممثلين من بينهم: مريم الغامدي وعبد الله القحطاني ومحمد الحجي وعبد العزيز السكيرين وهند محمد ونور وهناك عدد كبير من الوجوه الشابة ومعظمهم يطل لأول مرة على الشاشة.

ولا يزل مسلسل الميراث يواصل تصوير حلقاته حيث يقول منتجوه أن المسلسل من 250 حلقة متسلسلة الأحداث والقضايا والنتائج علما أن الميراث هو أول مسلسل سعودي «سوب أوبرا» ويضم ورشة من الكتّاب على رأسها العالمي توني جوردن، ونور الشيشكلي، وجيسكار لحود، ومازن طه، وثائر العقل، أما الإخراج فيحمل توقيع المخرجَيْن العالميين مثل كريستين ميليك وإندرا بوز وتامر بسيوني وعبد الله الجنيبي.