Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تعقيم 7393 موقعا بالقطيف خلال أسبوعين

تعقيم 7393 موقعا بالقطيف خلال أسبوعين

A A
تواصل بلدية القطيف بالمنطقة الشرقية أعمال التعقيم والوقاية خلال وقت منع التجول، تأتي استكمالاً للجهود الاحترازية في أعمال الإصحاح البيئي في مدن وقرى المحافظة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (COVID-19).

وأكد رئيس بلدية القطيف المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني، أن البلدية ركزت على رش وتعقيم الممرات وواجهات المباني والمحلات والأرصفة والشوارع وأماكن التلامس وأسواق النفع العام ومراكز التسوق، بمشاركة أكثر من ١٩٦٩ عاملاً في اليوم الواحد وبواسطة 130 من السيارات والآليات التي تستخدم أحدث الأجهزة والتقنيات، وزعتها في عدد من أحياء محافظة القطيف، وعدد من الطرق المحورية.

وأوضح أن عدد المواقع التي تم تعقيمها خلال الأسبوعين الماضيين تتجاوز 7393 موقعًا، وأن جولات الإصحاح البيئي بلغت 2657 جولة خلال الفترة ذاتها، مؤكدًا، أن البلدية مستمرة في عمليات التعقيم ضمن جهود لمكافحة جائحة كورونا.

وأضاف أن أعمال التنظيف والتعقيم التي تقوم بها البلدية تجري على مدار الساعة، إضافة إلى الحملات التفتيشية والجولات الرقابية على المحلات التجارية والمنشآت الغذائية والمطاعم وغيرها من الأنشطة الصحية لتوعية العاملين ولاتخاذ جميع إجراءات السلامة وأعمال النظافة ومحاسبة المخالفين.

وأكد حرص البلدية على الالتزام بالاشتراطات ووسائل السلامة في عملية التطهير والتعقيم لتوفير بيئة صحية وآمنة في جميع الأوقات، بالتعاون مع مختلف الجهات وضمن خطة محددة الأهداف تضمن سلامة أفراد المجتمع وأمان المنشآت والمرافق العامة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store