Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"كورونا" تنهي "مخرج 7" بعشرين حلقة والبديل "درب الزلق"

"كورونا" تنهي "مخرج 7" بعشرين حلقة والبديل "درب الزلق"

كما نشرت "المدينة"..

A A
كما سبق ونشرت "المدينة"، اعلنت شبكة قنوات MBC أن المسلسل الكويتي "درب الزلق" سيتم عرضه ولمدة الـ10 أيام الأخيرة من شهر رمضان، بدلا من مسلسل "مخرج 7" الذي انتهت حلقاته أمس عند الحلقة 20، موضحة أن تصويره قد انتهى عند هذا الحد بسبب حالة الحجر المنزلي وحظر التجول الجزئي التي تم فرضها خوفاً من انتشار جائحة فيروس "كورونا".

"المدينة" التي نشرت عن مصادرها الخاصة يوم الأربعاء 6 رمضان الجاري (29 أبريل 2020)، خبر قرار فريق عمل المسلسل، خلال تصويره بالكامل في مدينة دبي الإماراتية، بالاكتفاء بتصوير عشرين حلقة فقط، وذلك بسبب الأجواء الصعبة والظروف التي فرضتها جائحة فايروس "كورونا"، وصعوبة التنقلات، وقد تم الاكتفاء بتصوير عشرين حلقة رغم أنه كان مقررًا له منذ البداية ثلاثين حلقة. ويأتي إعلان القناة ليدحض بعض ما تناقلته وسائل إعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، من ادعاءات تزعم بأنه تم إيقاف عرض المسلسل بسبب ما تناوله من قضايا اجتماعية متعدّدة أثارت حالات جدل واسعة لدى المتابعين والمشاهدين، وهي التي عرّضته للانتقادات والتوقّف، وهذا غير صحيح.

وشهدت الحلقة ما قبل الأخيرة من "مخرج 7"، رضوخ "دوخي" للموافقة على زواج ابنته "هديل" من "خاتم"، قبل أن يكشف خبر زواجه سرًا من مديرته بالعمل"لولوة"، ومن أحداث الحلقة أيضًا وفاة زوجة "جبر" ومواصلة مواقفه مع "مشبب".

المسلسل بطولة كل من: ناصر القصبي، راشد الشمراني، عبدالمجيد الرهيدي، حبيب الحبيب، ريماس منصور، علي الحميدي، زيد السويداء، عبدالله البراق، هبة الحسين، إلهام علي، خالد الفراج، أسيل عمران، عبدالعزيز المطرودي، محمد الشهري، من تأليف خلف الحربي وإخراج أوس الشرقي.

--------------------

القصبي للرهيدي: "جرّيناك وسحبناك للحجر.. يا قدوة!"

وفي سياق متصل، كتب الفنان عبدالمجيد الرهيدي، تغريدة في صفحته بتويتر، قال فيها: "توقف المسلسل قسرًا بسبب ظروف كورونا، وفريق العمل حاول تصوير أكبر قدر ممكن لكن الظروف حالت دون ذلك، ونجحنا بإنهاء عشرين حلقة، حاولنا فيها بقدر الإمكان معالجة بعض قضايا مجتمعنا، ونرجو أن نكون أسعدناكم، وقد بادرنا مع فريق العمل بتطبيق الحجر المنزلي فور الانتهاء من العمل، لأن الفنان قدوة". ليرد عليه نجم المسلسل ناصر القصبي بتغريدة مازحًا: "انت جبت لنا الجنان علشان نقنعك بالحجر، جرّيناك جر وسحبناك تسحيب، خلينا ساكتين.. قال إيش: قدوة"!.

----------------------

"درب الزلق".. نسخة معدّلة صوتا وصورة

المسلسل الكويتي "درب الزلق" الذي سيتم عرضه، يعد من أهم الأعمال الخليجية الكوميدية، وهو إنتاج عام 1977م، أي قبل 43 سنة، من بطولة الفنان الراحل حسين عبدالرضا، والفنانين: سعد الفرج، وخالد النفيسي، وعلي المفيدي، وتأليف عبدالأمير التركي وإخراج حمدي فريد. وسيتم عرضه بشكل معدّل ومحدّث عن نسخته القديمة، تتميّز بالتجديد في مستوى الصوت والصورة، باستخدام أجهزة تقنية متطورة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store