Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بومبيو: إيران تبث الرعب بالعالم

بومبيو: إيران تبث الرعب بالعالم

A A
اتهم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إيران، أمس الأربعاء، باستخدام مواردها من أجل «بث الرعب» في وقت يعاني شعبها من أزمة صحية واقتصادية مدمرة. وقال بومبيو، قبيل اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في القدس «يستخدم الإيرانيون موارد نظام آية الله لإثارة الرعب في جميع أنحاء العالم حتى أثناء هذا الوباء وفي وقت يكافح الشعب الإيراني بقوة». وأضاف «هذا يشي بالكثير عن هؤلاء الذين يقودون هذا البلد».

وفي وقت سابق، وصل بومبيو إلى إسرائيل في زيارة خاطفة لإجراء محادثات مع بنيامين نتنياهو وشريكه في الائتلاف بيني غانتس حول إيران وخطة ضم أجزاء من الضفة الغربية من قبل إسرائيل. وقال ناطق باسم السفارة الأميركية إن بومبيو لن يلتقي، في إجراء «وقائي»، السفير الأميركي ديفيد فريدمان الذي يعاني من «عوارض تنفسية»، مع أن الفحوص أثبتت أنه غير مصاب بفيروس كورونا المستجد. وأحد القضايا الرئيسية في جدول أعمال محادثات بومبيو مع نتنياهو وغانتس هو اعتزام إسرائيل المعلن ضم أجزاء من الضفة الغربية، وهي خطوة من المؤكد أن تثير غضب الفلسطينيين ومعظم الدول العربية، وكذلك العديد من حلفاء إسرائيل في الغرب.

من جهة أخرى، نفى الجيش الإيراني استهداف الحرس الثوري لسفينته الحربية قبل يومين. وأضاف أن «شائعات ضرب الحرس الثوري السفينة تهدف لبث الخلاف بيننا».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store