Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
إبراهيم علي نسيب

أحاديث عن الحظر..!!

همزة وصل

A A
أذكر أنني كتبت في هذه الزاوية وفي هذه الصحيفة بتاريخ 6 فبرلير 2020م مقالا بعنوان «كورونا والعمرة»، تحدثت فيه عن خطورة هذا المرض وعن ضرورة إيقاف السفر من وإلى الدول المتضررة وكذلك إيقاف العمرة مستشهدًا بتغريدات الأخ الدكتور أسامة ظفر، وبفضل الله ثم بفضل حكومتنا تحقق الحلم وكانت الإجراءات الصارمة للحفاظ على الإنسان وصحته وحياته وهي قصة النجاح، وبالأمس وصلني فيديو للدكتور عبدالله الحقيل استشاري الأمراض المعدية بثته قناة العربية تحدث فيه عن ضرورة رفع الإجراءات الوقائية تدريجيًا كما تحدث عن وعي المجتمع وعن العدوى وعن المرض الذي قال عنه بإنه ينتقل عن طريق الرذاذ، كما قال إن القفازات والكمامات والمطهرات سوف تمنع تقريبًا 80% من الإصابات المستجدة، كما تحدث أيضًا عن ضراوة المرض.. الخ.. ولأني لست طبيبًا تواصلت مع الصديق الدكتور أسامة ظفر بهدف معرفة رأيه في كل ما قاله الدكتور الحقيل وكان رأيه هو كالتالي «كلام الزميل الدكتور عبدالله الحقيل في الوضع الحالي صحيح بنسبة 100%

ومن ثم أضاف أن المطلوب أمران:

أولا: التشديد على استمرار الحظر في الأحياء الشعبية والتي تضم العمالة ومنعهم من الخروج من تلك الأحياء وثانيًا: معالجة جذرية وفورية لوضع مقرات سكن العمالة وتحسين بيئة عملهم ومن ثم اتخاذ إجراءات حازمة جدًا في التخلص من العمالة المتدنية في سلوكياتها ووضع أنظمة جديدة تحدد شروط نوعية ودقيقة في كل الذين يرغبون في العمل في بلدنا، كما هو مطلوب أيضًا في حالة رفع الحظر هو اتخاذ إجراءات رفع الحظر التدريجي وصولا للرفع الكامل في مدة لا تتجاوز 21 يومًا» انتهى.

(خاتمة الهمزة)... أعي جيدًا أن الحد الفاصل بين جرعة الشفاء وجرعة الموت في هذه الأزمة هو الوعي والذي نحتاجه اليوم وغدًا وبعد غد والعمر كله!! ومن أجل أن نعيش ونتعايش مع أزمة كورونا علينا أن نكون مسؤولين أكثر وأن نتعاون مع الدولة وكل الجهات الرسمية بوعي لنصل إلى بر الأمان.. حفظ الله الوطن وكل من عليه وهي خاتمتي ودمتم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store