Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اعتماد 18 برنامجاً أكاديمياً جديداً في الجامعات

اعتماد 18 برنامجاً أكاديمياً جديداً في الجامعات

A A
منحت هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي في الدورة التاسعة للاعتماد شهادة الاعتماد الأكاديمي لـ 18 برنامجًا أكاديميًا وتُمنح هذه الشهادة للمؤسسات والبرامج التي تحقق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي الخاصة بالمركز. حيث انضمّت هذه البرامج إلى قائمة المؤسسات والبرامج المعتمدة سابقًا، والتي تضمّ 38 مؤسسة تعليمية و131 برنامجًا أكاديميًا.

وتضمَّنت قائمة الاعتماد البرامجي الجديدة برامج الأحياء، دكتور صيدلي، الحاسب الآلي ونظم المعلومات بجامعة الملك فيصل؛ وبرامج اللغة الإنجليزية وآدابها، علوم الحاسب، نظم المعلومات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية؛ واللغة العربية، واللغة الإنجليزية بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل؛ والكيمياء بجامعة القصيم؛ والدراسات الإسلامية بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن؛ وبرنامجي ماجستير العلوم في المالية، وماجستير العلوم في دراسات الترجمة بجامعة عفت؛ وعلوم الرياضة والنشاط البدني بجامعة الملك سعود؛ وتقنية الأشعة التشخيصية بجامعة الملك عبدالعزيز؛ وطب الأسنان بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية؛ وإدارة الأعمال، واللغة الإنجليزية، ونظم المعلومات الإدارية بكلية الجبيل الجامعية.

وثمَّن رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، الجهود المباركة للجامعات والبرامج حتى حصولها على الاعتماد، وأن ذلك يعكس ما يشهده قطاع التعليم الجامعي من دعم مستمر من القيادة الرشيدة لتحسين جودته وتطوير مخرجاته.

فيما أوضح د. سهيل باجمّال المدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي أن المركز تلقى مجموعة من طلبات الاعتماد المؤسسي والبرامجي وأنه قد تم بالفعل قبول عدد من هذه الطلبات وتمت الموافقة عليها من قبل المركز وهي في طور الحصول على الاعتماد الأكاديمي، حيث بلغ عدد المصنف تحت الإجراء 23 مؤسسة تعليمية و263 برنامجًا، وهذه المؤسسات والبرامج تخضع حاليًا لمرحلة التحقق من استيفاء متطلبات الاعتماد.

وأضاف أنه وبسبب جائحة كورونا فقد تم تأجيل عدد من زيارات الاعتماد التي كانت مجدولة في الفصل الدراسي الثاني، وتم إعادة جدولتها في بداية الفصل الدراسي المقبل، بالإضافة إلى عدد من الزيارات التي كانت مجدولة مسبقًا في ذات الفصل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store