Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

رؤساء وقادة: محمد بن سلمان مزج بين حماس الشباب وحنكة الشيوخ

رؤساء وقادة: محمد بن سلمان مزج بين حماس الشباب وحنكة الشيوخ

يتمتع بنشاط غير مسبوق ولديه معرفة تامة بكيفية تحقيق أهدافه

A A
حظيت التجربة الملهمة لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، بحماس ومتابعة الداخل فقط، وإنما كانت مثار إعجاب وتقدير أبرز قادة العالم ومؤسساته الدولية، الذين وصفوها بالشجاعة والرغبة في النجاح ومواجهة التحديات، ودفعت حنكته السياسية، وذكائه وإطلاعه الواسع، ومعلوماته الدقيقة، وروح الشباب وخبرة الشيوخ زعماء العالم للحديث عنه، نبغ مبكرا، وأصبح حديث قادة وزعماء الدول العظمى، ويثبت كل يوم انه جدير بالمبايعة التى حاز عليها من جانب الشعب، عقب اختياره وليا للعهد.

الرئيس بوتين: سيعبر بالمملكة لمصاف الدول الأكثر تقدمًا

- إنه شخص مليء بالحيوية، ويتمتع بنشاط غير مسبوق، ولديه معرفة تامة بكيفية تحقيق أهدافه التي سيعبر بها بالمملكة لمصاف أكثر الدول تقدمًا، وهو شريك موثوق يفي بتعهداته دائمًا

الرئيس ترامب: يُسهم في ترسيخ الشراكة السعودية الأمريكية

قال الرئيس الامريكى دونالد ترامب أن اختيار الأمير محمد بن سلمان وليًّا للعهد يُسهم في ترسيخ الشراكة السعودية الأمريكية، وأضاف: «صداقتي بولي العهد عظيمة وعلاقاتنا أفضل من أي وقت مضى ونحن نفهم بعضنا البعض».

أوباما: أثار إعجابنا كونه رجلًا واسعَ الاطلاع

قال الرئيس الأمريكي السابق بارك أوباما: «أتيحت لنا فرصة العمل مع الأمير محمد بن سلمان، وأثار إعجابنا؛ بكونه رجلًا واسعَ الاطلاع والمعرفة جدًّا وذكيًّا وحكيمًا تخطى سنين من عمره.

رئيس وزراء اليابان: سنتعاون لإنجاز الرؤية السعودية

أوضح رئيس وزراء اليابان شينزو آبي أنه اتفق مع الأمير محمد بن سلمان على صياغة مفهوم الرؤية السعودية اليابانية 2030، وسنتعاون لإنجاز الرؤية السعودية.

إيفانكا ترامب: طموح ومحب لوطنه وشعبه

قالت إيفانكا ترامب نجلة الرئيس الأمريكي: إن الأمير محمد بن سلمان شخصية محفزة ومؤثرة في الشباب السعودي والعربي والمسلم؛ لما يتمتع به من صفات قيادية، كما أنه طموح ومحب لوطنه وشعبه.

فارك: قادر على مواجهة التحديات التي تواجهها المملكة

بين رئيس مجلس الشرق الاوسط، وسفير واشنطن السابق لدى المملكة فورد فارك ان الأمير محمد على قادر على مواجهة التحديات الذي تواجهه السعودية في الوقت الحالي.

محمد بن راشد: قيادة شابة تفاجئ العالم بإنجازاتها

قال نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد: «رؤية مليئة بالطموح والأمل للمملكة وللمنطقة.. وقيادة شابة ستفاجئ العالم بإنجازاتها».

الحريري: شخصية قيادية في مقاربته للملفات الصعبة

اشار رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري الى ان الشخصية القيادية التي أظهرها الأمير محمد بن سلمان في مقاربته الملفات الصعبة،اكدت انه قيمة مضافة لصدقية الرؤية واهميتها للنجاح في مواجهة التحديات

بلينكن: لديه قدرة عالية على التركيز

وصف نائب وزير الخارجية الأمريكي السابق أنتوني بلينكن الأمير محمد بن سلمان بانه شخصية ذات علم واسع، وقدرة عالية على التركيز، ولديه إقبال كبير على العمل، وبذل أفضل ما عنده.

ساويرز: ينفذ إصلاحات تحتاجها بلاده

اشار الرئيس السابق للاستخبارات البريطانية الخارجية جون ساويرز الى ان هناك في المملكة العربية السعودية قائد جديد يعمل على الإصلاحات التي تحتاجها بلاده، ويحاول التعامل مع مشكلة المتطرفين، وهذا مهم جدا. - هناك بعض الأخطاء في المنطقة ولكن بصرف النظر عن ذلك، أعتقد أن اتجاهه الجديد بالإصلاحات مهم جدًا».

تيرزا ماي: عزز العلاقات الثنائية مع بريطانيا

قالت رئيسة الوزراء البريطانية السابقة تيرزا ماي: إن الأمير محمد بن سلمان نجح فى تعزيز العلاقات الثنائية بين بريطانيا والسعودية وفتح آفاق عدة للتعاون المشترك بما يخدم مصلحة البلدين.

دغر: تحمل المسؤولية وبات سنداً وعوناً لخادم الحرمين

أكد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن ‏دغر إن اختيار سموه ولياً للعهد في هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها ‏منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي، دليل ثقة بقدراته وحنكته على تحمل المسؤولية ‏ليكون سنداً وعوناً لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وواصلة ‏مسيرة التنمية والنهضة المظفرة في المملكة وخدمة قضايا الأمة العربية والإسلامية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store