أزالت أمانة محافظة جدة مباني مشروع سوق الخضار والفواكه المركزي الجديد في أبرق الرغامة، بهدف تنفيذ التصميم المعتمد في رخصة البناء. وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة جدة محمد البقمي أن سبب الإزالة لتنفيذ التصميم المعتمد في رخصة البناء، حيث تم توقيع اتفاقية وتحديد مدة التنفيذ واعتماد الرخص الجديدة. وأضاف:»مدة عقد تنفيذ السوق ٣ سنوات والتشغيل يحتاج إلى ٦ أشهر تقريبا بعد التنفيذ» لافتا إلى أنه بعد تشغيل السوق الجديد سينتقل السوق المركزي الحالي في الصفا للموقع الجديد،فيما يجري دراسة الاستخدام الأنسب للسوق».

وكانت أمانة جدة قد وقّعت مؤخراً - بعد تعثر دام 13 عاما - اتفاقية إنشاء سوق الخضار المركزي الجديد في أبرق الرغامة، مع أحد المستثمرين على مساحة مليون متر مربع بقيمة تشييد وتشغيل تبلغ 4 ملايين ريال ومدة 3 سنوات، وعقد تشغيل يمتد 25 سنة، فيما ستتوفر في الحلقة الجديدة كل المتطلبات التي يحتاجها الدلالون.

يشار إلى المشروع عبارة عن سوق مركزي للخضار شرق الخط السريع وبمساحة تقدر بحوالي مليون متر مربع وتبلغ مساحة السوق الداخلية 400 ألف متر مربع و600 ألف متر مربع سيتم تخصيصها لمستودعات تبريد وثلاجات كبيرة لحفظ المواد الغذائية،بالإضافة إلى تخصيص مساحة لخدمات المستهلكين مثل مواقف للسيارات ومحطة وخدمات أخرى متكاملة،وفق أعلى المعايير،كما أن تنفيذ السوق المركزي الجديد سيتم وفق أعلى المعايير الإنشائية والتصميمات الحديثة وسيكون السوق مكيفا بالكامل وشاملاً لجميع السلع من خضار وفواكه ومواد غذائية ولحوم وأسماك ودواجن وغيرها من المواد الاستهلاكية.