Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الشرقية تُكثِّف الرقابة على المحلات وتسجل العديد من المخالفات

الشرقية تُكثِّف الرقابة على المحلات وتسجل العديد من المخالفات

A A
​نفَّذت أمانة المنطقة الشرقية ٤٨٢ جولة منها ١٣ جولة مشتركة مع عدد من الجهات ذات العلاقة، واشتملت الجولات على الكشف عن مجموعة من المخالفات،والتي تمثلت في الكشف على مخالفات التكدس، حيث قدرت بـ١٨ مخالفة للتكدس في الأسواق المركزية و١٠ مخالفات في مساكن العمالة، بالإضافة إلى ٢٥ مخالفة في عدم التزام بعض المحلات بالتدابير الصحية الوقائية المرتبطة بفيروس كورونا (كوفيد -١٩)، كما تم إصدار ١٩ مخالفةمن الأنشطة المستثناة خلال فترة الحظر، يأتي ذلك ضمن الجولات الرقابية التفتيشية الميدانية التي تقوم بها الأمانة، وكذلك حملات التعقيم والتطهير، والتي تأتي ضمن حرصها في تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-١٩)، وكذلك تطبيق الأنظمةوالاشتراطات الصحية خلال شهر رمضان المبارك.

وفيما يخص النظافة والاصحاح البيئي فقد رفعت الأمانة ٦٨٩٢ طن من النفايات، بمشاركة ٨٠٣٣ فرد و١٥٢٣ آلية ومعدة من معدات النظافة والإصحاح البيئي، حيث تم تطهير وتعقيم ٦١٠٣موقع عام، وإزالة ٣٥١٠ متر مكعب من الأنقاض والمخلفات، ومصادرة ٤٩٢ كجم من المنتجات المخالفة والغير صالحة للاستخدام . كما تم تنظيف وتطهير ١٠٥٦ موقعا في المحلات والأسواق التجارية باستخدام ١٦٢٤٢٧ لتر من المعقمات والمطهرات المستخدمة في عملية التطهير والتعقيم.

وحرصت الأمانة ومن خلال المسؤولية الاجتماعية أن تقدم معلومات متعددة حول تطبيق الإجراءات الاحترازية ليستفيد منها المجتمع من خلال بث الأخبار والصور عبر مواقع التواصلالاجتماعي ومن خلال الأخبار الصحفية، حيث تم نشر ٩٨ تغريدة تحتوي على جهود الأمانة اليومية ومجموعة من النصائح حول الوقاية من جائحة كورونا وبث ٢٤ خبرا صحفيا.

وأكد المتحدث الرسمي لأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان بأن المواطنين والمقيمين حريصين على اتباع الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الأمانةوالجهات الحكومية للوقاية من هذا الفيروس والقضاء عليه.

ونوَّه بأن بهذا الإلتزام ستنحسر هذه الجائحة بإذن الله باتباع الإجراءات الاحترازية والبقاء بالمنزل وستقوم الأمانة بدورها بالتطهير والتعقيم وعمل الجولات المستمرة في جميعالمواقع للتأكد من تطبيق المحلات والأسواق التجارية للاشتراطات البلدية والاحترازية، من أجل بيئة آمنة على الجميع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store