Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جدة : انسيابية في الحركة مع ​استئناف الحركة التجارية

A A
شهدت محافظة جدة انسيابية الحركة في الشوارع والطرق الرئيسية والميادين العامة مع تنفيذ أمر التجوّل الجزئي الذي بدأ أمس من الساعة الـ 6 صباحاً وحتى الـ 3 مساءً.

وشهدت شوارع وطرق وميادين محافظة جدة تنظيم في الحركة المرورية وسط تعاون الجميع باتخاذ التدابير اللازمة التي وجهت بالتقيد بها وزارة الصحة حفاظاً على السلامة والصحة العامة.


استئناف الحركة التجارية في الأسواق

واكبت المراكز التجارية بمحافظة جدة بدء الحركة الاقتصادية وعودة ممارسة النشاط التجاري تدريجياً بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" التي وجهت بها وزارة الصحة والجهات المعنية حفاظاً على صحة المتسوقين وذلك أثناء ساعات بدء التجول الجزئي من الساعة الـ 6 صباحاً وحتى الـ 3 مساءً. ووفرت هذه المراكز مع استقبال المتسوقين أدوات التعقيم والتطهير ، والحفاظ على النظافة العامة, إلى جانب استمرار تنفيذ الإجراءات الوقائية مثل قياس درجة حرارة الموظفين أو المتسوقين , وتطهير عربات وسلال التسوّق والأسطح والمرافق التي يكثر استخدامها , وإلزام الموظفين بلبس الكمامات خلال وقت العمل وتطهير اليدين , وتشجيع استخدام وسائل الدفع الإلكترونية . وحرصت المراكز التجارية بمراعاة إدخال المتسوقين على دفعات وترك مسافات كافية بين الواحد والآخر منعاً للتزاحم ، والابقاء على غلق المطاعم ومناطق ألعاب الأطفال وصوالين الحلاقة التي صدرت الأوامر بإيقاف نشاطها ضمن الاجراءات الاحترازية المتخذة. من جهتها واصلت الفرق الرقابية بفرع وزارة التجارة بمنطقة مكة المكرمة وأمانة محافظة جدة بالتزامن مع بدء عمل الأنشطة التجارية اليوم تنفيذ الجولات الميدانية لمتابعة وتقييم التزام مختلف المنشآت بالتدابير والضوابط للحدّ من انتشار فيروس كورونا المستجدّ , والتأكد من استمرار منع الأنشطة التي لا تحقق التباعد الجسدي بما في ذلك صالونات التجميل والحلاقة , والأندية الرياضية والصحية , والمراكز الترفيهية , والتأكيد على أن عودة الأعمال والأنشطة لا تعني رفع الإجراءات الاحترازية , وأن الوعي بأسباب السلامة يعدّ مطلباً أساسياً لحماية الجميع وسلامتهم .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store