Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

السعيد: الزنجبيل والحبة السوداء والعسل ساعدتني على الشفاء

السعيد: الزنجبيل والحبة السوداء والعسل ساعدتني على الشفاء

قصتي مع كورونا

A A
الاسم: أحمد السعيد

العمر: ٤١عاما

العمل: رجل أعمال - فنان

* في البداية نحب أن نتعرف على كيفية انتقال الفيروس لك؟

أظن أنه من الصعب تحديد أين ومتى وكيف ينتقل الفيروس إلى المريض في اغلب الحالات وأنا لا أعلم هل من التسوق أو من الأبواب أو نحو ذلك.

* وكيف كانت مرحلة العلاج والحجر وهل نقلت الفيروس لأحد من العائلة أو غيرهم؟

بفضل الله أولاً ثم بجهود وزارة الصحة كانت الرعاية المقدمة على أعلى مستوى وأود هنا أن أشكر مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والحكومة الرشيدة على ما يبذلونه تجاه سلامة الوطن والمواطن ولايوجد هناك مصل لهذا الفايروس إنما اعتماد الأطباء في الحجر على مناعة الجسم من ناحية الغذاء الصحي المفيد وكانوا يوفرون لنا الزنجبيل والحبة السوداء والعسل والليمون كونها مقويات للجهاز المناعي بالجسم وبفضل الله لم يصب الفيروس أي من أفراد العائلة كوني من بداية الجائحة وأنا شبه منعزل تمامًا عن أفراد الأسرة .

* وكيف كان تعامل الأهل والقريبين منك معك خلال فترة المرض؟

كانوا معي قلبا وقالبا والحمدلله أنا لم أفصح لهم بمرضي الا بعد خروجي من الحجر الصحي وهو قرابة أسبوعين وكنت أخبرهم بأنه اشتباه فقط وإجراءات احترازية من الوباء.

* كيف تري تعامل المملكة والخطوات والإجراءات التي اتخذتها للحد من انتشار الفيروس؟

لا أستطيع التعبير لأن العين تدمع حينما أوصف مدى تفاعل المملكة ممثلة في قائدنا الأب الملك سلمان وولي عهده الأمين الذين اهتموا وجعلوا سلامة المواطن والمقيم ومخالفي الإقامة هي بالمقام الأول ونحن ننعم بمسمى المملكة العربية السعودية وأضيف عليها مسمى مملكة الإنسانية.

​* ماهي نصيحتك للجميع لتجنب الإصابة بهذا الفيروس؟

أنصح كل شخص بأن يلتزم أولًا الحجر بالمنزل وثانياً استخدام الإجراءات الاحترازية حينما يخرج إلى أي مكان خارج منزله وأن يبتعد كل البعد عن المأكولات التي لا يستفيد منها جسم الإنسان مثل الدهون المهدرجة وأن يعتمد على أكل البيت لكي يستفيد الجسم ويكون لديه مناعة تقاوم الفايروس في حال إصابته، واسأل الله أن يكشف الغمة عن هذه الأمة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store