Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

غضب مينيابوليس يصل ديترويت.. وسقوط قتيل بإطلاق نار

غضب مينيابوليس يصل ديترويت.. وسقوط قتيل بإطلاق نار

A A
تتواصل الاحتجاجات على مقتل مواطن أمريكي من أصول إفريقية في مدينة مينيابوليس تحت ركبة ضابط شرطة في حادثة هزت الولايات المتحدة، حتى وصل صداها إلى مدينة ديترويت وهي أكبر مدن ولاية ميشيغان شمال شرق أمريكا. وأعلنت متحدثة باسم الشرطة اليوم السبت، أن شخصا قتل في وسط المدينة بعد أن أطلق شخص يستقل سيارة رياضية متعددة الأغراض "إس يو في" النار على حشد من الناس من المحتجين.

وقالت السارجنت نيكول كيركوود، المتحدثة باسم قسم الشرطة في ديترويت، إن إطلاق النار حدث في حوالي الساعة 11:30 مساء الجمعة بالقرب من منطقة غريكتاون الترفيهية في ديترويت حيث واجه الضباط عشرات المتظاهرين. وقالت إنه لم يتورط أي من الضباط في إطلاق النار. كما أوضحت أن الضحية شاب يبلغ من العمر 19 عاما، أعلن عن وفاته في المستشفى. وقالت إن المشتبه به توقف بسيارة دودج دورانغو وأطلق عدة أعيرة نارية على الحشد، مشيرة إلى أنه لم تتوفر على الفور أي تفاصيل عن الضحية أو الشخص الذي أطلق الطلقة أو الطلقات.

وواجه ضباط من مكافحة الشغب المحتجين وشكلوا خطوطًا عبر الشوارع. فيما ذكرت محطة "دبليو جيه بي كيه" أنه تم إجراء عشرات الاعتقالات وأن الشرطة تقول إن الكثير منهم ليسوا من سكان ديترويت. من جانبه، قال قائد الشرطة جيمس كريغ للصحفيين "نحن نعلم أن بعض الأفراد من خارج مدينة ديترويت. الذين اجتمعوا في مكان الاحتجاج لا يمثلون هذه المدينة".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store