Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المتطوعون.. سواعد لخدمة المجتمع خلال الأزمات

المتطوعون.. سواعد لخدمة المجتمع خلال الأزمات

A A
برزت جهود الفرق التطوعية في مختلف مناطق ومحافظات المملكة خلال جائحة فيروس كورونا المستجد وتداعياتها، وتعمل الفرق التطوعية في مجالات متنوعة لمساعدة مختلف الجهات الحكومية وتقديم الخدمات والمساعدات للمحتاجين والمتضررين من الجائحة، وكذلك في خدمة المستفيدين من مختلف شرائح المجتمع.

وتعد منصة التطوع الصحي النافذة الوطنية المعتمدة لتمكين المتطوعين، وعرض الفرص التطوعية في القطاع الصحي، وبالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، في بناء المنصة الإلكترونية وتجهيزها، وتمكين المتطوعين من مختلف الفئات في عموم مناطق المملكة. وقد استقبلت المنصة المتطوعين في الفترة الماضية من تخصصات مختلفة، بين صحية وداعمة، للإسهام في دعم ومساندة الكوادر الصحية العاملة في حال الاحتياج.

كما يشارك المتطوعون مع جهات حكومية أخرى، منها هيئة الهلال الأحمر السعودي، حيث أطلقت أوقاف الشاكرين مؤخرًا بالتعاون مع الهيئة مبادرة لتأمين نقاط فرز وفحص أولي للوقاية من فايروس كورونا، وقام فريق التطوع بمنطقة الرياض بإنشاء نقاط فرز وفحص أولي للمستفيدين في عدد من المواقع.

وكان الدكتور سفر سعد بتار المدير التنفيذي لمركز التطوع الصحي بوزارة الصحة، قد أوضح مؤخرًا أن منصة التطوع الصحي استقبلت منذ إطلاقها 157 ألف متطوع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store