Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المعلمي: استضافة المملكة لمؤتمر المانحين يجسد دورها الإنساني

المعلمي: استضافة المملكة لمؤتمر المانحين يجسد دورها الإنساني

A A
تنطلق غدا الثلاثاء أعمال مؤتمر المانحين لليمن 2020 بمشاركة الأمم المتحدة «افتراضيا»، لزيادة الوعي بالأزمة الإنسانية في اليمن والإعلان عن تعهدات مالية لسد الاحتياجات الأساسية هناك. ويأتي تنظيم المؤتمر بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وأكد مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي أن تنظيم المملكة بالشراكة مع الأمم المتحدة مؤتمر المانحين لليمن 2020م افتراضيًا، ودعمها للجهود وتسخيرها لجميع الإمكانات اللازمة لتحقيق نجاحه، يجسد دورها الإنساني على جميع الأصعدة، ويؤكد مكانتها الرفيعة لكونها إحدى أكبر الدول المانحة على مستوى العالم والداعمة لليمن وشعبه الشقيق خلال العقود الماضية.

وقال في تصريح «إن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على الوضع الإنساني في اليمن، إلى جانب السعي إلى الحصول على التزامات مادية من مختلف دول العالم لمساعدة الأمم المتحدة على معالجة المشكلات الإنسانية والصحية التي يمر بها اليمن، التي تزيد المليشيات الحوثية المدعومة من إيران من تفاقمها، بسبب استمرارها في خرق الهدن والاتفاقيات والأعراف والقوانين الدولية». وأعرب عن أمنياته بنجاح المؤتمر وأن يحقق الأهداف المرجوة منه، بما يجلب لليمن الشقيق وشعبه الرخاء والازدهار.



أهداف المؤتمر:

* زيادة الوعي بالأزمة الإنسانية في اليمن

* الإعلان عن تعهدات مالية لسد الاحتياجات الأساسية

* الوقوف مع الشعب اليمني في محنته


الجيش اليمني يسقط «درون» حوثية متجهة نحو مأرب

أسقط الجيش الوطني اليمني فجر أمس الأحد، طائرة مسيرة «درون» أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه مدينة مأرب. وبحسب مصادر عسكرية فإن الدفاعات الجوية أسقطت الطائرة. وتعتبر هذه هي الطائرة الثانية خلال شهر التي يسقطها الجيش الوطني في محافظة مأرب. من جهتها، أعلنت الأمم المتحدة تعليق خدمات الصحة الإنجابية في 80% من المرافق التي تدعمها في اليمن، بسبب نقص التمويل.

وقال تقرير صادر عن صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن إن الصندوق أجبر في وقت سابق من هذا الشهر، على تعليق توفير رعاية الصحة الإنجابية في 140 من أصل 180 مرفقاً صحياً باليمن، بسبب نفاد التمويل الخاص بخدمات الصحة الإنجابية المنقذة للحياة. وأضاف التقرير أنه كانت هناك عواقب مأساوية بالفعل جراء تعليق العمل في هذه المرافق الصحية. وأشار إلى أن صندوق الأمم المتحدة للسكان هو المزود الوحيد لأدوية ومستلزمات الصحة الإنجابية المنقذة للحياة في اليمن. وذكر التقرير أن صندوق الأمم المتحدة للسكان حصل على 41 بالمئة فقط من مبلغ 100.5 مليون دولار أطلق مطلع العام الجاري، مناشدة عاجلة لتوفيره بهدف تمويل العمليات الإنسانية في اليمن.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store