Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الموارد البشرية: الحامل والمرضع خارج الفئات المشمولة بتعليق الحضور إلى العمل

الموارد البشرية: الحامل والمرضع خارج الفئات المشمولة بتعليق الحضور إلى العمل

A A
قالت وزارة الموارد البشرية إن الحامل والمرضع ليستا ضمن الفئات المشمولة بتعليق الحضور إلى مقار العمل خلال جائحة كورونا، فيما يستمر العمل عن بعد لمن تجاوزت أعمارهم 65 عاما والذين يعانون من أمراض رئة مزمنة وأمراض قلب ونقص المناعة الوراثي والمكتسب والسمنة المفرطة والحالات الطبية المزمنة.

وأشارت إلى أن طلب الإجازة بدون أجر حق للعامل ولا يجوز إجباره عليه، فيما يعد تخفيض الأجر واستنفاد رصيد الإجازات حق لصاحب العمل وملزم بتطبيقه، ووفقا للترتيبات سمحت المادة 41 للمنشآت المتضررة بتخفيض الأجر مع تقليص ساعات العمل بما لا يتجاوز 40% ، ويستمر العمل بهذه المادة لمدة 6 شهور منذ بداية جائحة كورونا. وأعلنت وزارة الموارد البشرية مؤخرا رفع تعليق حضور العاملين للمكاتب الرئيسية لمنشآت القطاع الخاص وتقليص أعداد العاملين في فروعها ومكاتبها ومرافقها الأخرى إلى الحد الأدنى، الذي كان مقررًا كإجراء احترازي ووقائي ضمن مجموعة من القرارات والإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي أنه اعتبارا من الرابع عشر من يونيو ستكتمل عودة جميع الموظفين لمقرات العمل، لافتا إلى تطبيق نظام حضور وانصراف مرن، لضمان الانسيابية في الحضور والانصراف.

ويكون حضور الموظفين وفق مجموعات وذلك من خلال تفعيل صلاحية الدوام المرن الواردة في المادة (12) من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية بتقسيمهم على ثلاث مجموعات المجموعة الأولى تبدأ العمل الساعة 7:30 ص والمجموعة الثانية تبدأ العمل الساعة 8:30 ص والمجموعة الثالثة تبدأ العمل الساعة 9:30 ص.

ويكون تقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين خلال الفترة من يوم الأحد 8 / 10 / 1441 إلى يوم الخميس 26 / 10 / 1441 هـ مقتصراً على القنوات الرقمية إلا في حال رأى صاحب الصلاحية في الجهة أهمية فتح الفروع، وفي هذه الحالة يتم تطبيق نفس نسب حضور الموظفين لمقرات العمل ويكون حضور المراجعين وفق مواعيد مسبقة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store