Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

كلوب: متلهف لعودة «البريميرليغ»

كلوب: متلهف لعودة «البريميرليغ»

A A
عبّر المدرب الألماني لنادي ليفربول الإنجليزي يورغن كلوب عن شغفه لاستئناف مسابقة الدوري الممتاز بعد توقف لنحو ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، ووعد بالاحتفال باللقب المنتظر عندما تصبح الظروف آمنة، ويحتاج ليفربول إلى فوزين من أجل ضمان لقبه الأول في الدوري الإنجليزي لكرة القدم منذ 1990.

وتتصدر تشكيلة كلوب الترتيب بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي حامل اللقب في آخر موسمين، وكانت على مشارف ضمان اللقب حسابيًا قبل اندلاع أزمة كورونا وتعليق المنافسات في مارس.

وحتى يمكن لرجال كلوب ضمان اللقب بفوزهم في مباراتهم الأولى بعد العودة، إذا خسر سيتي أمام أرسنال في إحدى مباراتين مبكرتين مقررتين في 17 يونيو، وذلك قبل أول جولة كاملة في نهاية الأسبوع.

وقال كلوب لشبكة «بي بي سي»: «لقد افتقدت كثيرًا (كرة القدم)، وهذا أمر لا يصدّق»، متابعًا «أعرف أنها ليست أهم شيء في الحياة، لكنها شغفي، آمل في أن يتطلع إليها الناس مثلنا».

لكن بعد انتظار طويل لإحراز اللقب المرموق، يتعين على ليفربول القيام بذلك دون جماهير، بسبب البروتوكول الصحي المفروض من رابطة الدوري، وتتبقى 92 مباراة لختام الموسم الحالي من «بريميرليغ».

وفي الفترة عينها من السنة الماضية، تجمهر الألوف على الطرق للاحتفال باللقب الأوروبي السادس لليفربول، بعد فوزه في نهائي دوري الأبطال على مواطنه توتنهام.

وشدد كلوب على إقامة احتفال كبير بعد الفوز باللقب المحلي، حتى لو بعد أشهر عدة من انتهاء الدوري، موضحًا «إذا أحرزنا اللقب، سنقيم الاحتفال الممكن داخليًا، ومع كل جماهيرنا عندما تسمح الأمور بذلك».

تابع «أعد أنه إذا حصل الأمر (التتويج) سيكون هناك موكب أيضًا، متى؟ من يهتم! نحتاج إلى يوم يأتي فيه الجميع، وسنقوم بذلك».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store