Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حملة « #نعود_بحذر » تحقق 14 مليون تفاعل على «تويتر»

حملة « #نعود_بحذر » تحقق 14 مليون تفاعل على «تويتر»

A A
بلغت نسبة التفاعل مع حملة #نعود_ على تويتر 14 مليون تفاعل، في حين تجاوز عدد التغريدات في الهاشتاق 168 ألف تغريدة، وشارك في التغريد حسابات مؤثرة لجهات حكومية وشخصيات ذات أهمية في المملكة، كما احتلت إعادة التغريد في الهاشتاق المركز الأول بنسبة 91%، فيما احتلت التغريدات الأصلية المركز الثاني بنسبة 7%، واحتلت الردود المركز الأخير بنسبة 2%. وهو ما يؤكد نجاح الحملة، حيث قام المتابعون وأفراد الجمهور بإعادة تغريد التغريدات من حسابات التواصل الاجتماعي الحكومية وحسابات كبار المسؤولين.

ومن حيث الوسائط الخاصة بالهاشتاق كانت الصور في الصدارة بنسبة 77%، تلتها مقاطع الفيديو في المرتبة الثانية بفارق نسبي كبير وبنسبة بلغت 20%، وأخيرًا صور ‪GIFs‬ بنسبة ضئيلة بلغت 3%.

وتفاعلت عدة حسابات مؤثرة مع هاشتاق #نعود_بحذر من ضمنها حسابات وزارات، ووزراء، وإمارات وأمراء، ومؤسسات حكومية واجتماعية، وغيرها من الحسابات التي تشجع على الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وشدد المشاركون في تغريدات الهاشتاق على الالتزام بالإجراءات الاحترازية أثناء الذهاب للعمل أو الخروج للتسوق في المولات وغيرها من الأماكن، وشجعت العديد من التغريدات على الالتزام بالإجراءات الاحترازية الصحية وهي لبس الكمامة، وغسل أو تعقيم اليدين، عدم المصافحة، ترك مسافة مترين بيننا وبين الآخرين، من خلال التباعد الاجتماعي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store