Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بلاتر يرشح 4 دول لاستضافة المونديال بدلا عن قطر

بلاتر يرشح 4 دول لاستضافة المونديال بدلا عن قطر

A A
رشح السويسري جوزيف بلاتر، الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، 4 دول لاستضافة كأس العالم 2022، داعيًا لسحب التنظيم من قطر، في ظل الأزمات التي ظهرت على الساحة مؤخرًا، أبرزها ما يتعلق بحقوق العمال والقائمين على تشييد ملاعب المونديال، وقضايا الفساد التي صاحبت حصولها على حق استضافة البطولة.

وقال بلاتر خلال تصريحاته لوكالة الأنباء السويسرية: «منح قطر حق تنظيم كأس العالم ستتم مراجعته من قبل وزارة العدل الأمريكية، ومن الممكن أن يتم سحب البطولة منها».

أضاف:»كأس العالم يمكن أن تلعب في إنجلترا أو ألمانيا أو اليابان دون الحاجة لوقت للتحضير، ونفس الأمر بالنسبة لأمريكا، خاصة أنها جاءت ثانية في تصويت 2010».

ويرغب بلاتر في تصحيح الخطأ الفادح الذى ارتكبه، بعدما وافق المكتب التنفيذي لاتحاده على منح قطر حق تنظيم المونديال، حيث أكد فى أكثر من مناسبة أن الولايات المتحدة ربما تحصل على حق استضافة النسخة المونديالية المقبلة، بدلا من عام 2026.

وأعلن الاتحاد الدولي في وقت سابق أن الولايات المتحدة والمكسيك وكندا سيستضيفون بطولة كأس العالم 2026، حيث ستكون المرة الأولى التي يقام فيها المونديال بتنظيم مشترك من 3 دول، والمرة الأولى أيضًا بمشاركة 48 منتخبا بدلا من 32.

وأثبتت العدالة في سويسرا وأمريكا وجود مخالفات بالجملة ورشاوى من جانب قطر تم تقديمها لمسؤولي الاتحاد الدولي للحصول على أصوات مجموعة من أعضاء المكتب التنفيذي في التصويت لملف قطر 2022.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store