Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

3 ورش فنية افتراضية لـ«فنون جدة» والقنصلية الأمريكية

3 ورش فنية افتراضية لـ«فنون جدة» والقنصلية الأمريكية

A A
نفذت جمعية الثقافة والفنون بجدة، وبالتعاون مع القنصلية العامة الأمريكية بجدة، ثلاث ورش افتراضية من تقديم الفنانة الأمريكية هيذر لايتون، ونُفذت الورشة الأولى مساء يوم الخميس 14 مايو الماضي بعنوان «من قاع المحيط إلى قمة الكون رسم العالم الطبيعي»، والورشة الثانية نُفذت مساء الخميس 21 مايو بعنوان «رواية القصص مع الفن المعاصر»، بينما نُفذت الورشة الثالثة والأخيرة مساء الخميس الماضي 4 يونيو 2020 وجاءت بعنوان «كيف تبدأ بعمل دفتر للرسم مع 100 فكرة».

وشهدت الورش الثلاث حضورا لافتاً من الفنانين والفنانات والمهتمين بالفن التشكيلي، وفي ختام انعقاد الورش الثلاث كرّمت ثقافة وفنون جدة الفنانة الأمريكية «هيذر لايتون» والقنصل العام وفريق عمله نظير مد جسور التعاون مع الجمعية. وأعرب مدير الجمعية محمد آل صبيح عن شكره وتقديره للقنصل الأمريكي العام «راين كليها» ولمديرة الشؤون الثقافية والإعلامية «إنجي سميث» وفريق العمل في الملحقية الثقافية على مد جسور التواصل مع الجمعية والفنانين وتقديم ورش فنية نوعية. ومن جانبه، قدّم القنصل الأمريكي شكره وتقديره للفنانة ولجمعية الثقافة والفنون.

يذكر أن الجمعية منذ بداية جائحة فيروس «كورونا» نفذت العديد من المعارض واللقاءات والورش والمحاضرات الافتراضية الثقافية والفنية في الفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي والموسيقى والشعر، كما وجهت العديد من الرسائل التثقيفية والتوعوية عبر مواقعها بالسوشيال ميديا، وقدمت العديد من المسابقات المتنوعة، وشاركت في دعم مسابقة الاعتدال ومسابقة قافلة أبناء الشهداء والتي خُصصت لأبناء شهداء الواجب، كما أطلقت مؤخرًا مسابقة جائزة ضياء عزيز ضياء للبورتريه في نسختها الرابعة تحت شعار «الفن في مواجهة الجائحة» التي تعد المسابقة الأولى من نوعها، وكذلك احتفلت الجمعية بذكرى بيعة ولي العهد وعيد الفطر المبارك.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store