Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمريكا: ترامب يجدد دعوته لحكام الولايات لاستدعاء الحرس الوطني

أمريكا: ترامب يجدد دعوته لحكام الولايات لاستدعاء الحرس الوطني

A A
قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، صباح أمس السبت، إنه اقترح على بعض حكام الولايات استدعاء الحرس الوطني لمواجهة مظاهرات تخللها أحداث شغب، في أنحاء البلاد احتجاجا على وفاة رجل أسود إثر اعتقاله.. وقال ترامب في تصريحات بالبيت الأبيض «أقترح على بعض هؤلاء الحكام الذين يبالغون في الفخر. لا تغتروا. انجزوا المهمة. سيكون عملكم أفضل كثيرا في النهاية باستدعاء الحرس الوطني».. وأضاف قائلا: «عليكم أن تسيطروا على الشوارع. ما كان ينبغي لكم أن تدعوا هذا يحدث».

وتأتي تصريحات ترامب للتأكيد على موقف أعلنه قبل أيام ودعا من خلاله إلى الصرامة في التعامل مع أحداث الشغب التي شابت بعض التجمعات. كما وجه الرئيس الأمريكي عددا من التغريدات إلى «الأناركيين»، أي الفوضويين، معتبرا أن الكثير من المتظاهرين يحاولون فقط القيام بأعمال شغب وتهديد الأمن العام. واتهم أيضا «قادة الاحتجاجات بارتكابهم الإرهاب»، قائلا: «الاحتجاجات على مقتل جورج فلويد يقودها إرهابيون محليون، وهذه جريمة ضد الإنسانية.. سأحارب «من أجل إبقاء البلاد آمنة». وتستعد الولايات المتحدة لتظاهرات حاشدة اليوم الأحد للتنديد بالعنصرية وبوحشية الشرطة في وقت يتصاعد الغضب عقب انتشار تسجيل مصور يظهر المزيد من انتهاكات رجال تطبيق القانون بحق المتظاهرين. ووصف جو بايدن المرشح الديموقراطي للانتخابات الرئاسية في نوفمبر، تصريحات ترامب بأنها «بصراحة حقيرة».

ومع استمرار الاحتجاجات التي أثارها قيام شرطي بالضغط بركبته لنحو تسع دقائق على رقبة فلويد الذي كان يستغيث، يحتدم الجدل حول استخدام الشرطة للقوة بوجه المتظاهرين المسالمين إلى حد كبير.. وفي بوفالو بنيويورك، أوقف شرطيان عن العمل بدون أجر بعد أن ظهرا في مقطع فيديو يدفعان محتجًا عمره 75 عامًا سقط وأصيب بجرح في رأسه.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store