Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

برنامج وطني للارتقاء بأداء موظفي الدولة

برنامج وطني للارتقاء بأداء موظفي الدولة

A A
شارف معهد الإدارة العامة على الانتهاء من «البرنامج الوطني للابتكار الحكومي» في إطار العمل على تفعيل استخدام طرق ووسائل غير تقليدية لإيجاد أفكار وحلول مبتكرة وواقعية لهذه التحديات وتكون قابلة للتطبيق وتسهم في تحسين وتطوير العمل الحكومي من خلال تقديم الأعمال والخدمات الحكومية بطرق وأساليب مبتكرة وجديدة في ظل التحديات التي تواجهها الأجهزة الحكومية في استثمار مواردها البشرية والمادية في تحقيق أهدافها وتأدية أعمالها وتقديم خدماتها المختلفة.

ومن المقرر الانتهاء من المبادرة في 31-12-2020 حسب الخطة الموضوعة، وسيسهم هذا البرنامج الحيوي والمهم في الارتقاء بإنتاجية الموظفين وتشجيعم على الابتكار والابداع وحفظ الحقوق لهم، وبالتالي انعكاس ذلك على الخدمات الحكومية عبر مختلف الجهات.

كما أن الأثر المتوقع للمبادرة يرتبط بتحسين إنتاجية الموظف ويكون ذلك بشكل مباشر أو غير مباشر عبر إيجاد أفكار وحلول مبتكرة وواقعية للتحديات الحالية التي يواجهها الموظف وتقديم الأعمال والخدمات الحكومية بطرق وأساليب مبتكرة وجديدة.

بناء القدرات الوطنية في الابتكار الحكومي من خلال تطوير برامج متخصصة في الابتكار الحكومي.

الاهداف
  • زيادة وعي الموظف الحكومي فيما يخص الابتكار.
  • تعزيز ثقافة الابتكار في بيئات العمل الحكومي.
  • إيجاد المرافق الداعمة للابتكار الحكومي.
  • تطوير منصة إلكترونية للابتكار الحكومي.
  • توفير مصادر معلوماتية وأدلة الابتكار اللازمة.
  • تطوير دليل متكامل يوضح مفهوم الابتكار الحكومي والذي يتضمَّن: تعريفه، أنواعه، أهميته، المنهجيات والأدوات المستخدمة فيه، مراحله.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store