Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جدة.. إغلاق سوق باب مكة "احترازياً" ورصد 27 مخالفة

جدة.. إغلاق سوق باب مكة "احترازياً" ورصد 27 مخالفة

A A
أغلقت بلدية جدة التاريخية بمشاركة إدارة الرقابة التجارية والضبط الميداني سوق "باب مكة"، "احترازياً"؛ لكثرة المرتادين، وعدم الإلتزام وذلك ضمن جهود أمانة محافظة جدة المستمرة في متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا .

وأوضح رئيس بلدية جدة التاريخية المهندس أيمن دمنهوري، أن البلدية قامت بالإغلاق كإجراء احترازي للحد من التجمعات الكبيرة، وحماية الصحة العامة ضد انتشار فيروس كورونا.

وفي ذات السياق أغلقت الفرق الرقابية مركز تجاري خالف تطبيق الإجراءات الاحترازية، كما جرى المرور على 207 من المحال ومخالفة 27 موقعاً وصادرت الفرق المشاركة في الحملة (1500) من الكمامات المتداولة بين الباعة الجائلين وأشار م.الدمنهوري إلى أن البلدية داهمت ثلاث مستودعات مخالفة استخدمت لتخزين الخضروات والفواكه حيث جرى مصادرة عدد 17 عربة وعدد 20 ميزان وحمولة 6 أطنان من الخضروات والفواكه وتم تسليمها للجمعية الخيرية.

من جانب آخر واصلت فرق بلدية الصفا الفرعية جولاتها الرقابية لمتابعة الباعة المخالفين ورصد التجاوزات ومعالجتها في حينها حيث جرى تشكيل فريق عمل لرصد مخالفات البسطات في محيط سوق الخضروات المركزي وضمن الجولات اليومية للفرق الرقابية صادرت البلدية (3.4 طن) من الخضروات والفواكه.

وأوضح رئيس بلدية الصفا م.عمرو حافظ أن الفرق قامت بإزالة جميع المباسط وضبط المخالفين من بائعي الخضروات والفواكه وإتلاف ستة من العربات المخالفة التي رصدت بالنطاق.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store