Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إعلاميون: عبدالعزيز النهاري.. «مشوار» إعلامي حافل بالعطاء المميز

إعلاميون: عبدالعزيز النهاري.. «مشوار» إعلامي حافل بالعطاء المميز

A A
عبّر عدد من الإعلاميين عن شديد حزنهم وألمهم برحيل الإعلامي الدكتور عبدالعزيز النهاري الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى يوم أمس الأول في أحد مستشفيات جدة، بعد معاناة مع المرض، داعين له الله بالرحمة والمغفرة، ومعتبرين رحيله خسارة للإعلام السعودي الذي فقد بغيابه إعلاميًا مميزًا، قدم خلال مشوار تجاوز الأربعين عامًا، الكثير من العطاءات خلال مشواره الإعلامي، متنقلاً ما بين أروقة الصحافة، وميادين الإعلام المرئي، والعمل الأكاديمي، والرياضي، بالإضافة إلى تقديمه للعديد من المؤلفات العلمية والمقالات الأدبية، مشيرين إلى أنه برز بتميّز في جميع هذه المجالات، وأسهم فيها بكفاءة عالية بفكره وجهده وإخلاصه.

المالك: ترأس وسائل إعلامية بنجاح

رئيس هيئة الصحفيين السعوديين رئيس اتحاد الصحافة الخليجية رئيس تحرير جريدة الجزيرة الأستاذ خالد المالك قال: «رحم الله الزميل د.عبدالعزيز النهاري، عزائي لأسرته الكريمة سائلاً الله له المغفرة ومنزلة الجنان، ولذويه الصبر والسلوان، وأخلص التعازي للأسرة الصحفية في المملكة، والتي فقدت بذلك رجل خبرة وأكاديميا مُتميزا عمل وترأس وسائل إعلامية وصحفية بنجاح».

هاشم: أغلى إنسان في حياتي

وقال رفيق دربه الإعلامي الدكتور هاشم عبده هاشم رئيس تحرير جريدة عكاظ الأسبق: «فقدت أغلى إنسان في حياتي الأخ والصديق ورفيق العمر الدكتور عبدالعزيز النهاري.. يرحمه الله رحمة الأبرار ويسكنه فسيح جناته ويربط على قلوب ابنه محمد وبناته الدكتورة جواهر وولاء وآلاء وحياة وحنين وزوجته الغالية ويصبّرنا على فراقه.. إنا لله وإنا إليه راجعون».

الردادي: المثقفون الكبار يُفقدون

وأكد وكيل وزارة الإعلام ومدير عام وكالة الأنباء السعودية وعضو مجلس الشورى سابقًا الدكتور عائض الردادي، أن الراحل الدكتور عبدالعزيز النهاري، رحل تاركًا تاريخًا مشرقًا في الصحافة، وقال: «رحمه الله.. رحل تاركًا تاريخًا مشرقًا في الصحافة: إدارة وتحريرًا، أدار إدارة إعلامية، وكتب ناصحًا مخلصًا، تعاملت معه كاتبًا في رياسته لعكاظ فكان تعامله تعامل المهني، وجالسته فكان زينة المجلس حوارًا وثقافة، العزاء لأسرته الكريمة وللإعلاميين والمثقفين الكبار يُفقدون».

التونسي: طِيب النفس وحسن الخُلُق

وقال مدير عام مجموعة قنوات MBC

في السعودية الإعلامي محمد التونسي: «خطف الموت الزميل الدكتور عبدالعزيز النهاري الذي منح معظم سنوات عمره لمهنة الصحافة، وكنتُ استلمت منه رئاسة تحرير صحيفة عكاظ وقت كان مكلّفاً بها، ووجدت فيه طِيب النفس وحسن الخُلُق، أسأل الله له الرحمة وجنات النعيم، ولأسرته ومحبيه الصبر والسلوان».

النويصر: أخ وصديق

وبنبرة حزينة وبشعور الإيمان بالقضاء والقدر، دعا مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالخطوط السعودية سابقًا عبدالله عبدالعزيز النويصر، دعا الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الأخ والصديق الدكتور عبدالعزيز النهاري بواسع الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته، وأعزي أسرته وأصدقائه وزملائه الصحفيين والإعلاميين وكل محبي أبا محمد.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

الهزاع: التقينا في مهمات داخلية وخارجية

‏‏‏‏رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون سابقا والمحاضر في كلية الإعلام والاتصال بجامعة الإمام المستشار الإعلامي عبدالرحمن الهزاع، قال: «:اللهم أغفر له وأرحمه وأسكنه فسيح جناتك وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان إنك على كل شيء قدير.. ونعم الرجل أبو محمد خلقا وتعاملا.. التقينا كثيرًا في مهمات ومناسبات داخلية وخارجية، وكان محط الثناء والتقدير من الجميع».

كعكي: كان محبا لزملائه وعمله

وقال نائب رئيس مجلس الغرف السعودية ورئيس مجلس إدارة غرفة مكة هشام محمد كعكي: «رحم الله الدكتور الخلوق والراقي عبدالعزيز النهاري وغفر له وأسكنه فسيح جناته، عملت معه محررا ميدانيًا في صحيفة عكاظ بداية حياتي العملية وكان حينها نائبًا لرئيس التحرير، مر الزمن وزاملته عندما أصبحت رئيسًا لتحرير الندوة، وبات هو رئيسًا لتحرير عكاظ، كان بشوشًا طيبًا محبًا لزملائه وعمله».

العامر: اهتم بالمبدعين السعوديين

وأضاف الفنان عبدالله العامر: «نعم الصديق نعم الوفي رحمة الله عليه كان له فضل بعد الله عليّ وعلى كثير من الفنانين والإعلاميين عندما كان مسؤولا في ART

اهتم بالفنانين والمبدعين السعوديين أحسن الله عزاء أسرته ومحبيه».

الصبحي: لم يهضم حق أحد

ويقول الإعلامي سعيد الصبحي: «ماذا أقول عنك يا دكتور.. رحمة الله عليك رحمة واسعة.. كنت نعم الرجل ونعم الصديق ونعم الأخ الذي لا أعتقد أنك في يوم ما أسأت لأحد عمل معك أو أشعرته أنك هضمت حقه أو بخسته أمرًا له.. رحمة الله عليك لقد تألمت بغيبتك.. اللهم ارحمه وتجاوز عنه».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store