Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

16 فعالية وستون مشاركا في «الثقافة إلى بيتك» بأدبي أبها

16 فعالية وستون مشاركا في «الثقافة إلى بيتك» بأدبي أبها

A A
دشن نادي أبها الأدبي المرحلة الثانية من مبادرته «الثقافة إلى بيتك» والتي كان قد أطلقها في وقت سابق من الإعلان ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية انتشار فيروس كورونا، وذلك بهدف استمرار عمل المؤسسة الثقافية. وأوضح رئيس النادي والمشرف على المبادرة الدكتور أحمد بن علي آل مريع، أن إدارة النادي رأت استمرار العمل عن ُبعد، والإفادة من التقنية الحديثة والمنصات الرقمية لاستمرار فعالياته، وقال: إن المرحلة الآن تستدعي التقيّد بأسباب السلامة والتباعد الجسدي حيث سيستمر العمل بـ»مبادرة الثقافة إلى بيتك» في تقديم برامج النادي خلال صيف منطقة عسير 2020م، الذي اعتادت منطقة عسير أن يكون ثريا بالفعاليات الأدبية والثقافية على امتداد الأشهر الثلاثة (شوال وذي القعدة وذي الحجة).

وأشار إلى أن البرنامج يشتمل على ست عشرة فعالية، يشارك فيها نحو (60) مشاركا ومشاركة، منهم شاعران من الإمارات وعمان، وأنطلق البرنامج أمس الأول بمحاضرة للدكتورة منيرة الأزرقي عن دراسة الظواهر اللغوية الحديثة ضمن نشاط حلقة اللسانيات، وتقام اليوم الأربعاء فعالية بعنوان «استشراف المستقبل في عالم متغير» يقدمها محمد سعد البنا ويديرها د. فارس بن عزيز العمري، وتقام يوم الاثنين المقبل فعالية بعنوان «سلامتكم سلامتنا»

بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن بالشراكة مع لجنة كبار السن في منطقة عسير يشارك بها كل من: سعد أبو شابل آل مشاري ومهدي بن إبراهيم الراقدي وحسين ظافر الأشول وظبية اليامي ود. هيفاء الحفظي وشريفة الحريصي ويديرها م. يزيد الموسى، كما ستقام يوم الأربعاء المقبل أمسية شعرية للشعراء: محمد البريكي (الإمارات) والشاعرة د. دلال المالكي والشاعر جاسم عساكر ويديرها الشاعر موسى محرق، وعلى أن تكون آخر فعاليات البرنامج يوم الأربعاء 26/‏‏‏ 12/‏‏‏ 1441هـ بلقاء ختامي بعنوان «رحلتي مع الكتابة والبحث» مع الدكتور عبدالله أبو داهش. وأكد آل مريع على أن جميع الفعاليات ستكون عبر منصة النادي على (برنامج زوم)، وتنقل بالتزامن عبر قناته على اليوتيوب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store