Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إنكلترا : خفض للرواتب في إيفرتون وستوك سيتي يكشف عن إصابة مدربه بكورونا

إنكلترا : خفض للرواتب في إيفرتون وستوك سيتي يكشف عن إصابة مدربه بكورونا

A A
انضمّ المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي ولاعبو إيفرتون الى مسؤوليه بالموافقة على تأخير دفع رواتبهم في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد، بحسب ما أكد نادي كرة القدم الإنكليزي.

وأفادت دنيز باريت-باكسندايل، الرئيسة التنفيذية لنادي مدينة ليفربول، ان أنشيلوتي وأفراد جهازه الفني، وافقوا على اقتطاع ما يصل الى 30 بالمئة من رواتبهم، وتأخير دفعها، اعتبارا من منتصف آذار/مارس. وعلّقت منذ ذلك الحين منافسات كرة القدم المحلية بسبب تفشي "كوفيد-19"، والتي من المقرر ان تستأنف اعتبارا من 17 حزيران/يونيو الحالي، خلف أبواب موصدة بوجه المشجعين. كما وافق عدد من اللاعبين بشكل طوعي على تأخير دفع رواتبهم بنسب تصل الى 50 بالمئة، للأشهر الثلاثة المقبلة. وأكدت رئيسة النادي في رسالة بالبريد الالكتروني وجهتها الى المشجعين، ان "كلّ من وافق على التخفيضات أو التأخيرات قام بذلك بشكل طوعي (...) نيابة عن مجلس الإدارة، وكل مشجع لإيفرتون، أود أن أعرب عن شكري العميق لكل منهم لاظهارهم نزاهة كهذه وشرفا في مساعدة عائلة إيفرتون في هذه الوقت الصعب".

وأفاد إيفرتون عن تحقيق خسائر تصل الى 111,8 ملايين جنيه استرليني (143 مليون دولار أميركي) لموسم 2018-2019، في نتائج مالية كانت الأسوأ بين أندية الدوري الإنكليزي الممتاز. واتخذت أندية عدة في القارة الأوروبية إجراءات لخفض رواتب لاعبيها خلال هذه الفترة في ظل توقف المباريات، وتاليا الخسائر المالية الناتجة عن انعدام إيرادات الملاعب وحقوق البث التلفزيوني. لكن هذه المسألة أثارت جدلا في إنكلترا مع تمسك رابطة اللاعبين بحقوقهم كاملة.

وأبرمت بعض الأندية اتفاقات ثنائية مع لاعبيها وأجهزتها الفنية، بينما واصلت أخرى دفع الرواتب بشكل كامل. وتعاقد إيفرتون مع أنشيلوتي (61 عاما) في كانون الأول/ديسمبر 2019 آتيا من نابولي الإيطالي، بعد مسيرة تنقل أشرف خلالها على الإدارة الفنية لعدد من أبرز أندية كرة القدم الأوروبية، مثل يوفنتوس وميلان في إيطاليا، بايرن ميونيخ في ألمانيا، وريال مدريد في إسبانيا، وباريس سان جرمان في فرنسا، وتشلسي في إنكلترا. ويستأنف إيفرتون موسمه في 21 حزيران/يونيو، باستضافة غريمه ليفربول، في مباراة قد يحسم خلالها الأخير لقب الدوري لصالحه.

ويتصدر ليفربول الترتيب بفارق 25 نقطة (ومباراة أكثر) عن مانشستر سيتي بطل الموسمين الماضيين. ويخوض سيتي مباراته المؤجلة أمام أرسنال في 17 حزيران/يونيو، وسيتمكن ليفربول من حسم اللقب، بحال خسارة مانشستر أمام ضيفه اللندني، وفوز الفريق الأحمر على مضيفه إيفرتون.

وتتبقى تسع مراحل على نهاية الموسم. ولا يزال مكان إقامة مباراة ليفربول وإيفرتون، المقررة على ملعب الأخير "غوديسون بارك"، موضع أخذ ورد، وسط دعوات من سلطات رسمية لإقامتها في ملعب محايد نظرا للظروف الراهنة. وطلبت دوائر شرطة من رابطة الدوري الإنكليزي، إقامة مباريات على ملاعب محايدة منها التي قد يحسم خلالها ليفربول اللقب، لتخفيف العبء عليها وتفادي تجمع المشجعين خارج الملاعب العائدة لأنديتهم. ومن المتوقع ان يقرر مجلس مدينة ليفربول الأربعاء بشأن هذه المباراة. وأكدت باريت-باكسندايل في رسالتها للمشجعين ان إدارة النادي "تواصل العمل مع زملائنا في المجلس (البلدي) ومنظمات أخرى، لضمان اتخاذ القرار المناسب لكل الأطراف، وسنبلغكم بمجرد ان يتم ذلك". وحضت رئيسة النادي المشجعين على البقاء في منازلهم ومتابعة مبارياته المتبقية عبر شاشات التلفزيون "وعدم التفكير في الذهاب الى الملعب أو التجمع في أي مكان عام آخر".


ستوك سيتي الإنكليزي يكشف إصابة مدربه

كشف نادي ستوك سيتي لكرة القدم المشارك في دوري الدرجة الإنكليزية الأولى (الثانية عمليا) إصابة مدربه الإيرلندي الشمالي مايكل أونيل بفيروس كورونا المستجد، ما أدى لإلغاء مباراة ودية كانت مقررة الثلاثاء ضد مانشستر يونايتد. وكان من المقرر ان يخوض لاعبو ستوك مباراة ودية ضد "الشياطين الحمر" في مقر كارينغتون للتدريب التابع للأخير أمس، لكن تم إلغاؤها قبل وقت قصير من موعدها بسبب إصابة المدرب. وأكد ستوك في بيان ليل الثلاثاء الأربعاء ان "المدرب مايكل أونيل خضع لفحص +كوفيد-19+ جاءت نتيجته إيجابية، بعد الجولة الأحدث من الفحوص التي أجريت الإثنين" في الثامن من حزيران/يونيو.

وأوضح ان أونيل (50 عاما) خضع سابقا لخمس جولات من الفحوص "جاءت نتيجتها سلبية"، وهو سيتبع الآن "التوجيهات اللازمة ويخضع لفترة من العزل، على ان يستمر بالتواصل الافتراضي مع جهازه الفني واللاعبين". وأفادت شبكة "سكاي سبورتس" الإنكليزية ان أونيل لم تظهر عليه أي من عوارض "كوفيد-19"، مشيرة الى ان يونايتد أكد عدم مخالطة أي من أفراده لأونيل قبل إلغاء المباراة. وعلقت منافسات كرة القدم الإنكليزية اعتبارا من منتصف آذار/مارس بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، ومن المقرر ان تستأنف الأسبوع المقبل. وتستكمل مباريات الدوري الممتاز اعتبارا من 17 حزيران/يونيو. أما في دوري الدرجة الأولى "تشامبيونشيب"، فيخوض ستوك مباراته الأولى بعد العودة ضد ريدينغ في 20 الجاري.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store