Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

5 أفلام مصرية جديدة تنتظر فتح دور العرض في مصر

5 أفلام مصرية جديدة تنتظر فتح دور العرض في مصر

A A
تسببت أزمة تفشي فيروس «كورونا» في حدوث حالة ارتباك في صناعة السينما المصرية، بعد إغلاق صالات العرض ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة الأزمة. وتسود الأوساط السينمائية حالة من الترقب، انتظارا لما ستسفر عنه الأيام أو الأسابيع المقبلة، تمهيدًا لطرح واستكمال تصوير 5 أعمال سينمائية، وسط حالة من التفاؤل بعد إعادة فتح دور العرض السينمائي في الخارج وتحديدا اليابان، وإعلان فرنسا عودة افتتاح دور العرض السينمائي يوم 22 يونيو الجاري.

من أبرز الأعمال السينمائية التي تم تأجيل عرضها بسبب أزمة «كورونا»، فيلم «البعض لا يذهب للمأذون مرتين»، للنجم كريم عبدالعزيز، حيث كان من المقرر عرضه في موسم الصيف السينمائي، ويشارك في بطولته: ماجد الكدواني، دينا الشربيني، بيومي فؤاد، محمد ثروت، بالإضافة إلى ضيوف الشرف أحمد فهمي وعمرو عبدالجليل وأمير كرارة، ومن إخراج أحمد الجندي وتأليف أيمن وتار.

كما قرّر صنّاع فيلم «العارف» للنجم أحمد عز، طرح العمل بعد إعادة فتح دور العرض السينمائي في الموسم الصيفي، وخاصة أنه تم الانتهاء من كافة مشاهده قبل ظهور «كورونا». وهو تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد علاء الديب، وبطولة: أحمد فهمي، فتحي عبدالوهاب، محمود حميدة، مصطفى خاطر، كارمن بصيبص، وتدور أحداثه حول فكرة حرب العقول في وقتنا المعاصرة.

ويخطط صناع فيلم «العنكبوت» للنجم أحمد السقا، تصوير مشاهد العمل الأخيرة خلال الفترة المقبلة، وتدور أحداث الفيلم في إطار من الإثارة والتشويق، فضلا عن مشاهد الأكشن الخطرة التي يؤديها بنفسه دون الاستعانة بدوبلير. والفيلم تأليف محمد ناير، وإخراج أحمد نادر جلال، وبطولة: أحمد السقا، منى زكي، ظافر العابدين، محمد لطفي، أحمد فؤاد سليم، زكى فطين عبدالوهاب، ويسرا اللوزى وريم مصطفى. كما تسببّت أزمة «كورونا» في تأجيل عرض فيلم «أشباح أوروبا»، والذي يعتبر بمثابة عودة قوية للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي إلى السينما. أما صنّاع فيلم «الغسالة» فقد قرروا استئناف تصوير المشاهد المتبقية للعمل الأسبوع الماضي مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة «كورونا» وسيتم تجهيز الفيلم لطرحه عند فتح دور العرض السينمائي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store