Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ترامب يرفض إزالة أسماء جنرالات كونفدراليين عن قواعد عسكرية

ترامب يرفض إزالة أسماء جنرالات كونفدراليين عن قواعد عسكرية

A A
أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء أمس الأول، الأربعاء، رفضه القاطع لمقترح إزالة أسماء جنرالات كونفدراليين من حقبة الحرب الأهلية عن قواعد عسكرية في الولايات المتّحدة، في تغريدات تأتي بينما تشهد البلاد تظاهرات ضد العنصرية ووسط دعوات لتمرير إصلاحات في الكونغرس تضع حداً لوحشية الشرطة.. وهذه التظاهرات التي انطلقت عقب وفاة جورج فلويد اختناقا تحت ركبة شرطي أبيض، أعادت إحياء النقاش حول إرث العبودية في البلاد.

وقال ترامب في تغريدة إنّ «البعض اقترح إعادة تسمية ما يصل إلى عشر من قواعدنا العسكرية الأسطورية». وأضاف أنّ «هذه القواعد العسكرية أصبحت الآن جزءا من التراث الأمريكي العظيم»، مشدّدا على أنّ إدارته «لن تنظر حتّى في هذا الاحتمال». وختم ترامب تغريدته بالقول «احترموا جيشنا!».

واكتسبت المطالبة بتغيير أسماء تلك المنشآت مزيدا من الزخم تزامنا مع التظاهرات الحاشدة احتجاجا على وحشية الشرطة بحق الأمريكيين من أصل إفريقي، والتي اندلعت إثر وفاة جورج فلويد على يد شرطي.

وتركز غضب المتظاهرين أيضاً على تماثيل لرموز الحرب الأهلية الجنوبيين والعلم الكونفدرالي وتماثيل لكريستوفر كولومبس الذي يرجع إليه فتح الأمريكيتين أمام المستعمرين الأوربيين.

وأظهرت مقاطع فيديو لقناة «دبليو دبليوبي تي» في وقت متأخر الأربعاء تمثالاً لرئيس الكونفدرالية جيفرسون ديفيس ملقى في الشارع في ريتشموند في فرجينيا بعد إزالته من قاعدته.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store