Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

شهيدة الجيش الأبيض «نجود» ضحت بحياتها لعلاج مصابي كورونا

شهيدة الجيش الأبيض «نجود» ضحت بحياتها لعلاج مصابي كورونا

عاشت يتيمة الأبوين وتركت شابا و3 بنات

A A
ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، حزنا لرحيل ضحية جديدة للجيش الأبيض في المملكة برحيل الممرضة السعودية نجود الخيبرى، إثر إصابتها بفيروس كورونا أثناء تنويمها بمستشفى أحد، وتوفت عن عمر يناهز 45 عاماً، ولديها 4 أبناء ”عبدالله وغلا وحلا وأسيل»، وعملت في صحة المدينة المنورة لمدة 15 عامًا ومشهود لها بالكفاءة وشاركت في علاج حالات مصابة بـ(كوفيد 19)، وصعد اسم الراحلة لقائمة الترند للموضوعات الأكثر تداولا في المملكة في وسم #الممرضة_نجود_الخيبري .

وعاش سكان حي مخطط طيبة بالمدينة المنورة حالة حزن شديد لفراقهم بنت حيهم الممرضة نجود خليل الخيبري بعد أن دفنت في بقيع الغرقد وتمت الصلاة عليها بعد صلاة العشاء حيث وافتها المنية بسبب كورونا التي لم تمهلها كثيرا حيث دخلت العناية المركزة بمستشفى أحد بالمدينة الأحد وتوفيت الثلاثاء وبعد يومين من دخولها العناية المركزة حيث أصيبت بكورونا أثناء تأديتها واجب عملها في الحجر الصحي بفندق المكتان جراند توليب.

وعملت شهيدة الواجب الوطني متنقلة في عدة مراكز صحية منها مركز صحي العوالي والدويمة و قباء وبعد افتتاح مركز العوالي بعد تجديده عادت لمركز العوالى وفي جائحة كورونا طلب مجموعة من الممرضات في المركز العوالي العمل في الحجر الصحي وكانت الفقيدة من بادرت وطلبت العمل في المحجر.

وأجمعت صديقات الفقيدة من الممرضين والممرضات: نهى محمد وجميل البيشى من مستشفى أحد وفاطمة العمري من مركز صحي قباء ورقية بلو مشرفة التوعية الصحية بالمديرية على أن الفقيدة نجود من الممرضات اللواتي يعشقن عملهن ومساعدة الآخرين، ومن حبها للعمل كانت تتنقل من مركز صحي لآخر، ولم تكن تهتم بالبعد والقرب، وأكدوا أنها تتسم بالأمانة والإتقان وكانت تحمل داخلها إنسانة عظيمة وشخصية رائعة تشعر بالمسؤولية عن الجميع.

وفى جائحة كورونا تم اختيار أكثر من ممرضة للعمل في المحجر الصحي في أحد الفنادق وتم الاختيار على ممرضة خلاف الفقيدة نجود ولكن الممرضة اعتذرت لأسباب لديها وبادرت الفقيدة - نجود الخيبري بالذهاب للعمل في الحجر الصحي باختيارها وتم توفير غرفه لها لمباشرة عملها في الحجر ولا تعلم الفقيدة أن مصيرها وقدرها ينتظرها هناك حيث أصيبت قبل أسبوع بكورونا رغم حرصها على نفسها وارتدائها كل سبل الوقاية إلا أن قدر الله نفذ وأكدوا أن بعد دخولها للعناية المركزة قبل أسبوع تقريبًا تم طلب متبرعين بالدم لممرضه مصابه بفيروس كورونا فصيلة دمها (بي +) كان ذلك التبرع للممرضة رقيه بلو نجود وبعد يومين من دخولها العناية المركزة جاء خبر وفاتها.

الفقيدة عاشت يتيمة الأب والأم

وعلمت «المدينة» أن الفقيدة نجود يتيمة الأب والأم وتحملت مراعاة ابنة أختها التي تسكن معها في المنزل وعرف عنها أنها تحب مساعدة الآخرين.

وقالت منيرة الجهنى مراجعة لمركز صحى كانت تعمل به الفقيدة إن الممرضة نجود الخيبرى كانت تساعدها في تطعيمات ابنتها وذلك بحكم عدم وجود كرت العائلة معها لأن كرت العائلة مع الزوج المسافر، وأنها كانت تراجع المركز الصحي بدون كرت العائلة وكانوا رافضين إعطاء بنتها التطعيمات وتدخلت نجود وأعطت لابنتي التطعيمات.

تويتر ينعى نجود وأبطال الصحة

من جانبهم دشن مغردون هاشتاق #الممرضة_نجود_الخيبرى نعوا فيه فقيدة الصحة مشيدين بأدوار الفرق الطبية الإنسانية العظيمة في خدمة المرضى وتقديم التضحيات بأرواحهم في سبيل إتقان العمل وإنقاذ البشرية من الجائحة القاتلة.

​صحة المدينة تنعى الفقيدة

نعت صحة المدينة المنورة الفقيدة في تويتر وعلى حساب الوزارة قائلة:» بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تنعى صحة المدينة المنورة الزميلة نجود خليل الخيبرى من منسوبى التمريض بالمنطقة بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد «.

وقال المتحدث الرسمى لصحة المدينة مؤيد أبو عنق أن الممرضة نجود الخيبرى انتقلت إلى رحمة الله بعد إصابتها بفايروس كورونا المستجد وتم تنويمها بمستشفى أحد لتقديم الرعاية الطبية اللازمة ووافتها المنية مساء الثلاثاء وتقدم صحة المدينة وعلى رأسهم مدير عام الشؤون الصحية وكافة منسوبيها بخالص التعازى والمواساة لأسرة الفقيدة سائلين المولى –

عز وجل- أن يتغمدها بواسع رحمته ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

كما نعت الجمعية السعودية للتمريض وأعضائها الممرضة نجود الخيبري، سائلين الله أن يتغمد المرحومة بالرحمة والمغفرة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store