Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير المدينة: صيانة المباني المدرسية خلال فترة التوقف

أمير المدينة: صيانة المباني المدرسية خلال فترة التوقف

ترأس الجلسة الأولى لمجلس المنطقة عبر الاتصال المرئي

A A
حث صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة على الاستفادة من فترة توقف الدراسة لصيانة المباني المدرسية في المنطقة والمحافظات والقرى التابعة لها، والحرص على توفير كافة الخدمات اللازمة لها.

وترأس الأمير فيصل بن سلمان أمس الأول الجلسة الأولى لمجلس المنطقة في دورته الأولى للعام المالي 2020م عبر الاتصال المرئي، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير المنطقة نائب رئيس المجلس.

وناقش المجلس عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، في مقدمتها مبادرات تحسين البيئة العمرانية بالمنطقة، ضمن إطار الخطة الاستراتيجية لهيئة تطوير المنطقة، كما ناقش المجلس دور مشروعات التأهيل البيئي للأودية إضافة إلي دور مشاريع الحدائق والمنتزهات العامة التي تنفذها أمانة المنطقة.

وأثنى المجلس على مبادرات الأمانة المتمثلة في نقل الورش الصناعية من داخل الأحياء السكنية ومعالجة وضعها القائم وتبني الحلول اللازمة لها بالشراكة مع القطاع الخاص لإنشاء مجمعات صناعية مهيأة بالبنية التحتية اللازمة لتحقيق اشتراطات السلامة والبيئة و تحسين المشهد الحضري التي سيتم الانتهاء منها خلال عامين.

كما اطلع سموه وأعضاء المجلس على الدراسة المقدمة من تعليم المنطقة حول تقدير احتياج الأحياء السكنية من المدارس التعليمية، وأشار المجلس إلى أهمية متابعة تنفيذ المشروعات التعليمية المتعثرة لتلبية الاحتياج وتخصيص مشروعات تعليمية للمخططات الجديدة، واستعراض المجلس مشروع طيبة بلا مباني مستأجرة ومساراته الزمنية لاستبدال المدارس المستأجرة بأخرى نموذجية، وأوصى بخطة زمنية محددة للتخفيف على المدارس التي تشهد كثافة طلابية عالية في بعض أحياء المدينة، وتوفير بيئة تعليمية آمنة ومميزة.

وأوضح أمين عام المجلس المهندس محمد بن إبراهيم عباس أن المجلس اتخذ عدداً من القرارات والتوصيات اللازمة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store