تسابق أندية دوري المحترفين الزمن لعودة محترفيها من خارج المملكة تمهيدًا للانخراط في التدريبات التي ستبدأ يوم الأحد بعد المقبل الموافق 29 شوال الجاري، وفقًا لما أعلنته وزارة الرياضة بعودة النشاط الرياضي.

وفي هذا الصدد شكلت وزارة الرياضة لجنة للتنسيق مع الأندية ومساعدتها في عودة محترفيها الأجانب الموجودين خارج المملكة، وستقوم الوزارة وبالتنسيق مع اللجنة الأولمبية العربية السعودية والاتحادات الرياضية بالوقوف على كافة الإجراءات والتدابير الوقائية وآلية تنفيذها والإشراف عليها حرصاً على سلامة كافة منسوبي القطاعات الرياضية.

ووفقاً لذلك، أصدر الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة قراراً بتشكيل لجنة تقوم بالإشراف المباشر على آليات عودة النشاط الرياضي وتقييم الوضع بشكل مستمر بالتنسيق مع اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا واتخاذ أي إجراءات لازمة في حينها حفاظاً على سلامة كافة الرياضيين.

وستنطلق تدريبات الأندية جميعها يوم الأحد بعد المقبل، على أن يستأنف الدوري يوم الرابع من أغسطس المقبل وفقًا لما أعلنه اتحاد الكرة في اجتماعه السادس يوم أمس، ويتبقى من الموسم 8 جولات ستكون بمثابة مباراة كل 3 أيام، وتعتزم الأندية تجهيز لاعبيها لضغط المباريات المبكر.

ووفقًا لمعلومات "المدينة" أن الأندية ستشد الرحال إلى معسكرات داخلية، وغالبيتها نحو الطائف وأبها والباحة، نظرًا للأجواء المناسبة لفترة الإعداد، فضلًا عن توفر ملاعب تساعدها على التدريبات.

وكانت وزارة الرياضة قد أعلنت وفقًا لاختصاصها عن رفع تعليق النشاط الرياضي في المملكة اعتباراً من يوم الأحد 29 شوال 1441هـ الموافق 21 يونيو 2020، بما في ذلك عودة تدريبات الأندية في مختلف الألعاب، وذلك بعد التنسيق مع اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا المستجد (COVID – 19).

ووجهت الوزارة الاتحادات الرياضية تحديد مواعيد العودة للمنافسات اعتباراً من يوم الثلاثاء 14 ذوالحجة 1441هـ الموافق 4 أغسطس 2020 مع استمرار تعليق الحضور الجماهيري لهذه المنافسات، والالتزام بكامل الإجراءات الإرشادية الخاصة بالتدريبات والمنافسات التي ستصدر خلال الأيام المقبلة.

وتبعه إعلان آخر من اتحاد الكرة وفقًا لاختصاصه، حدد من خلاله الرابع من أغسطس المقبل موعدًا لاستئناف مسابقات كرة القدم للموسم 2019-2020، إذ سيتم التنسيق مع رابطة دوري المحترفين لتحديد مواعيد استئناف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ودوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى للمحترفين للموسم الرياضي 2019-2020، الرابع من أغسطس المقبل موعدًا لاستئناف مسابقات كرة القدم للموسم 2019-2020، إذ سيتم التنسيق مع رابطة دوري المحترفين لتحديد مواعيد استئناف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ودوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى للمحترفين للموسم الرياضي 2019-2020،

واعتمد المجلس زيادة عدد التبديلات في المباراة من 3 إلى 5 تبديلات خلال فترة استئناف المسابقات حسب التعديلات الجديدة في قانون كرة القدم المعتمد من "فيفا".