Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«إثراء».. حوارات مباشرة مع خبراء الفن والثقافة والعلوم الدوليين

«إثراء».. حوارات مباشرة مع خبراء الفن والثقافة والعلوم الدوليين

تنطلق اليوم مع الممثل الإنجليزي «ألبا» وأوضاع السينما العربية

A A
نافذة ثقافية جديدة يطلقها مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء»، ابتداء من اليوم السبت، يقيم من خلالها سلسلة جلسات حوارية تحت شعار «حوارات إثراء.. أقرب لكم» والتي تفتح بابًا للنقاش المباشر مع أشهر المبدعين والمختصين الدوليين في عدة مجالات في العالم.

وتهدف الجلسات إلى إيجاد نقاشات ذات مضمون معرفي عميق، تعزّز فرص التعلم لدى الجمهور من خلال ربطهم بالمختصين، حيث تمنح فرصة التواصل المباشر مع مختصي الصناعة الإبداعية ضمن بيئة افتراضية، كما ستغطي السلسلة مواضيع مختلفة بما فيها الأفلام والعلوم والتصميم والعمارة والأزياء.

هذه الجلسات الحوارية تجعل المهتمين والمتابعين قريبين وبشكل مباشر مع خبراء الفن والثقافة وصناعة العلوم، حيث سيشاركونهم رحلتهم وعمر تجاربهم، بنقاشات تفاعلية ثرية. ووجهت «إثراء» دعوات للجميع من أجل الإنضمام لسلسلة «عن قرب مع»، والتي تقام كل يوم سبت في الساعة 4 مساءً وتبث مباشرةً على موقع YouTube.

وتبدأ اليوم السبت أولى الجلسات باستضافة الممثل الإنجليزي الشهير والفائز بجائزة «غولدن غلوب» إدريس ألبا في بث مباشر باللغة الإنجليزية عبر قناة «إثراء» على اليوتيوب، حيث سيتناول صناعة الأفلام، ونظرته على المشهد السينمائي في المنطقة العربية، فيما تستضيف الجلسة الثانية التي ستعقد في 28 شوال الجاري، عالم الفلك الفيزيائي الأمريكي والكاتب ومقدم العلوم نيل ديغراس تايسون، والذي يتناول أكثر الجوانب أهمية في الحياة الحديثة وهو العلم، ابتداءً من الجزئيات الصغيرة غير المرئية إلى النجوم البعيدة في الكون، وذلك ضمن سياق علمي مثير.

أما الجلسة الثالثة التي ستعقد في 6 ذي القعدة المقبل، فسيشارك فيها المعماري الدولي والشريك المؤسس في «سنوهيتا» كاجتيال ثورسون، وهي الشركة التي صممت المعمار الأيقوني لإثراء، كما تشارك في الجلسة رئيسة الفريق الاستشاري في إثراء، المهندسة فاطمة الراشد، والتي ستتحدث عن أهم الأسرار والمعلومات والمراحل المعمارية التي رافقت بناء الصرح الثقافي «إثراء».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store