Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ترامب يهدد «سياتل» بعد اختفاء الشرطة

ترامب يهدد «سياتل» بعد اختفاء الشرطة

A A
هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء أمس الأول الجمعة، بـ»إنهاء الاستحواذ على سياتل الآن»، في تصعيد لخلاف مع السلطات المحلية بشأن منطقة خالية من الشرطة، يسيطر عليها محتجون في المدينة. وقال ترامب على تويتر إن «الإرهابيين يحرقون وينهبون مدننا، ويعتقدون أن ذلك مجرد شيء رائع، وحتى الموت. يجب إنهاء هذا الاستحواذ على سياتل الآن».

يأتي ذلك بعد يوم من تهديد الرئيس الأمريكي باتخاذ إجراء اتحادي إذا لم يقم عمدة سياتل وحاكم ولاية واشنطن «باسترداد مدينتكم الآن»، حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

ورد حاكم ولاية واشنطن، جاي إنسلي، بأنه يتعين على ترامب البقاء بعيدا عن شؤون الولاية الواقعة في شمال غربي البلاد، بينما قالت عمدة سياتل، جيني دوركان، إن أي اجتياح للمدينة سيكون غير دستوري وغير قانوني.

من جهة أخرى، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مقابلة نُشرت الجمعة، إنه يود أن يرى حظرًا لاتباع الشرطة لأسلوب الضغط على الرقبة لتقييد حركة المشتبه بهم في معظم الحالات، لكنه أشار إلى أن هذا الأسلوب يكون مفهوما في بعض الحالات. وأضاف الرئيس الأمريكي لقناة فوكس نيوز «لا أحب أسلوب الخنق (لكن) أحيانا إذا كنت بمفردك وتتشاجر مع أحدهم فالأمر صعب». وتابع «أعتقد أنه سيكون أمرا جيدا جدا في العموم أن ينتهي».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store