Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نائب أمير المدينة: دعم المنشآت الصغيرة لتجاوز تداعيات «كورونا»

نائب أمير المدينة: دعم المنشآت الصغيرة لتجاوز تداعيات «كورونا»

رعى ورشة عمل افتراضية في جامعة طيبة

A A
نوّه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، الذي تقدمه لمواجهة جائحة كورونا المستجد، مؤكداً أن الدعم لم يقتصر على الجانب الصحي فقط بل شمل الجانب الاقتصادي والقطاع الخاص بما فيها المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتجاوز تداعيات الجائحة.

جاء ذلك خلال رعاية سموه ورشة العمل الافتراضية التي تنظمها جامعة طيبة تحت عنوان «البرنامج التنموي للمدينة المنورة لما بعد كوفيد - 19 آفاق وتطلعات» عبر تقنية الاتصال المرئي، وذلك بحضور معالي رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور بندر حجار ومعالي رئيس جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني.

وأبدى سموه خلال كلمته الافتتاحية لأعمال الورشة تطلعه إلى أن تسهم في وضع الحلول طويلة المدى لما بعد الجائحة وخروج المشاركين بمجموعة من التوصيات الواقعية القابلة للتطبيق خصوصاً في ظل الخبرة التراكمية التي يتمتع بها المشاركون في أعمال هذه الورشة النوعية بهدف الاستفادة من الميزات النسبية للمنطقة وتفعيل الاقتصاد المحلي من خلال التركيز على دعم القطاعات ذات الأثر على الاقتصاد.

وفي المقابل أوضح رئيس جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني أن المملكة تخطو خطوات كبيرة وتاريخية ناجحة لمواجهة هذه الجائحة من خلال إدارة الأزمة التي أظهرت التوجه الواضح بأن جعلت الإنسان هو محور الاهتمام.

من جانبه أوضح رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور بندر حجار أن الجهود الرامية لإيجاد تصور عام لمنظومة التنمية لما بعد جائحة كورونا كوفيد 19 من خلال ورشة العمل الافتراضية لخدمة البرامج التنموية في المدينة المنورة التي تركّز على 3 محاور رئيسية تتمحور حول برنامج تنموي لما بعد الجائحة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store