Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"إثراء" يناقش الفرص والتحديات التي تواجه الصناعة الإبداعيّة والثقافيّة

"إثراء" يناقش الفرص والتحديات التي تواجه الصناعة الإبداعيّة والثقافيّة

A A
يستضيف مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسيكو" الخميس المقبل، جلسات النقاش الافتراضية العالمية "صمود الفن" وذلك بمشاركة خمسة من المتخصصين في مجاليّ الثقافة والفن في المنطقة.

وأوضح مدير مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" حسين حنبظاظة بأن المركز قائم على إثراء الفكر وإلهام الخيال وتنمية الإبداع والابتكار، وكان هدفنا دائمًا تطوير المشهد الثقافي، ونحتاج إلى المزيد من العمل، حيث هناك العديد من الأمور لمناقشتها ولإنجازها، والتي تتطلب تكاتف الجهود".

وبين أن حلقات النقاش تستضيف الشيخة هلا آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار وأمينة الفن الإسلامي ورئيسة قسم فنون الشرق الأوسط بمتحف لوس أنجلوس للفنون الدكتورة ليندا كوماروف، ومديرة مبادرة الدراسات الثقافية والعربية والإسلامية المعاصرة في جامعة شمال تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية الدكتورة ندى شبوط، والفنان السعودي أحمد مطر، والفنان اللبناني أكرم زعتري.

وأشار إلى أن النقاش الذي يستمر على مدى ساعتين سيتناول العديد من الموضوعات مثل: كيف أثرت جائحة "كوفيد-19" على استهلاك وإنتاج ونشر الثقافة، والأدوار الحالية والمستقبلية للمؤسسات والحكومات والقطاع الخاص في دعم الاقتصاد الثقافي، وما هو حال قطاع الثقافة الآن، وكيف نريده أن يصبح مستقبلًا، وكيف سيتغير الإنتاج الثقافي، وغيرها من المحاور.

ولفت مدير مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي أن "إثراء" يسعى عبر استضافته هذا النوع من النقاشات الثقافية ذات الطابع العالمي، إلى التأكيد على أهمية ضمان استمرارية صناعة الفنون والثقافة والإبداع، مما يعطي دلالة واضحة على دور المركز في تنمية القطاع الثقافي وهو الدور الذي ترتكز عليه برامج "إثراء" ومبادراته.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store