Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

كورونا .. الصين: تفشي الوباء في بكين أصبح «خطيرا جدا»

كورونا .. الصين: تفشي الوباء في بكين أصبح «خطيرا جدا»

A A
حذرت بلدية بكين أمس الثلاثاء من أن وضع انتشار فيروس كورونا الجديد في العاصمة الصينية أصبح «خطير جدا»، حيث تواجه المدينة تفشيًا جديدًا للفيروس الذي يعتقد أنه نشأ في سوق لبيع المواد الغذائية، ويأتي التحذير الذي أطلق في العاصمة الصينية بعد أن أعلنت السلطات الصحية الصينية تسجيل 40 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي، منها 27 إصابة في بكين وحدها.

وكانت الصين سجلت في السابق (الأحد) 49 إصابة بفيروس كورونا، فيما أبلغت هيئة الصحة الوطنية عن 8 حالات وافدة في البر الرئيسي للصين حتى نهاية أمس الاثنين، مقابل 10 حالات في اليوم السابق، كذلك سجلت الهيئة 6 حالات جديدة بدون أعراض، انخفاضًا من 18 في اليوم السابق، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

ووصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالفيروس في البر الرئيسي للصين إلى 83221، بينما ظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4634 حالة وفاة.

وأمس الأول الاثنين، قال مسؤولون بمنظمة الصحة العالمية: إن أسباب ظهور سلسلة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا في العاصمة الصينية بكين غير مؤكدة ووصفوا الادعاء بأن واردات من السلمون أو تعبئته ربما تكون السبب في ذلك بأنه «افتراض»، ووضعت عدة مناطق بالعاصمة الصينية نقاط تفتيش أمنية وأغلقت المدارس وأمرت بإجراء اختبارات للمواطنين للكشف عن فيروس كورونا، الاثنين، بعد زيادة غير متوقعة في حالات الإصابة المرتبطة بأكبر سوق لبيع المواد الغذائية بالجملة في آسيا. وذكرت صحف حكومية أنه تم اكتشاف الفيروس في أدوات تقطيع السلمون المستورد في شينفادي ببكين وسط مخاوف من حدوث موجة ثانية من الجائحة في الصين، وقال رئيس برنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايك رايان في إفادة صحفية: إنه يتحفظ في القول بضرورة اختبار عمليات التعبئة نتيجة للإصابات الجديدة.

إلى ذلك، أفادت دراسة بريطانية نشرت الثلاثاء أن نحو 350 مليون شخص في جميع أنحاء العالم معرضون بشدة لخطر الإصابة بوباء كوفيد-19، وسيتطلب الأمر إدخالهم المستشفى في حال إصابتهم، وبات من المعروف أن فيروس كورونا المستجد يؤثر على الناس بشكل متفاوت جدًا بناءً على عوامل عدة تتعلق بالحالة الصحية والعمر والجنس وغيرها.

بانوراما:

بلجيكا: 55

المغرب: 36

الكويت: شفاء 675

الهند: أكثر من 10 آلاف

السودان: 215

روسيا: 8248

سلطنة عُمان: 745

ألمانيا: 378

كوريا الجنوبية: 34

الأردن: 18

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store