Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الغموض يحيط بنفوق آلاف الأسماك في القنفذة

الغموض يحيط بنفوق آلاف الأسماك في القنفذة

«البيئة» تحقق بالتعاون مع قطاعات عدة

A A
تحقق وزارة البيئة والمياه والزراعة وبالتعاون مع عدة قطاعات مختلفة في نفوق وملابسات نفوق آلاف الأسماك في شواطئ محافظة القنفذة.

وكشفت إمارة منطقة مكة المكرمة عبر موقعها الرسمي على تويتر أن وزارة البيئة وبالتعاون مع عدة جهات ستتولى التحقيق في ملابسات نفوق أسماك القنفذة.

حيث آثار مقطع فيديو متداول لنفوق آلاف الأسماك على شواطئ محافظة القنفذة للمطالبة بوجود حلول سريعة من قبل الثروة السمكية لتكثيف جولاتها الميدانية وعمل تحقيق ومعرفة ملابسات القضية هل هي بفعل فاعل أم تلوث للشواطئ.

وكان مواطن يمارس هواية الصيد رصد بمقطع فيديو نفوق كميات كبيرة من الأسماك ببحر محافظة القنفذة مشيرًا إلى أن السبب قيام الصيادين الأجانب باصطياد الأسماك ثم رميها في البحر دون الاستفادة منها.

وتمتاز شواطئ محافظة القنفذة أنها تطل على واجهة بحرية تمتد لمسافة تتجاوز 150 كم تقريبًا، وبها ما لا يقل عن 7 مراس للصيد (القنفذة، والكدوف، والجميعات، والواضح، وراس محيسن، والملاوحة، وأبو النور)، وأكثر من 800 قارب صيد تقليدي وصناعي، كما أن مياهها تعد نظيفة لخلوها من مخلفات المصانع، ويمتاز صيدها بجودته وغزارة إنتاجه وتنوعه من أسماك الشعور والكشر والناجل والهامور والنهاشات والبراكودا والبياض والتونة والساردين والقشريات والرخويات والأسماك الغضروفية، حيث يبلغ إجمالي المصيد السنوي بالمحافظة 4500 طن تقريبًا، ويفضل لدى الكثير من سكان المملكة خاصة المحافظات المجاورة والذين يزورون المحافظة باستمرار لشراء كميات كبيرة منه، كما يمد أسواق جدة بما يقارب 30% من احتياجه وأسواق الباحة وعسير وجازان بكميات كبيرة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store