Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"كاوست" تحصد جائزة "غاوس" العالمية لأفضل منشور بحثي

"كاوست" تحصد جائزة "غاوس" العالمية لأفضل منشور بحثي

A A
حصدت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست" جائزة "غاوس" العالمية لأفضل منشور بحثي بمشاركة طالبة الدكتوراه رباب العميري وخريجة الدكتوراه من الجامعة الدكتورة نهى الحارثي.

​ وتكمن الجائزة في الحصول على مبلغ 5000 يورو لدعم البحث، وفرصة تكملة البحث وإجراء التجارب على الحاسوب العملاق "هوك" الموجود في شتوتغارت في ألمانيا الذي يحتوي على 5632 كمبيوتر متصلة مع بعضها البعض.

وتعد هذه الجائزة فرصة فريدة من نوعها لطالبات جامعة "كاوست" لمساعدتهن في تكملة أبحاثهن وإجراء الاختبارات البحثية على أفضل وأسرع الحواسيب العالمية، حيث يعدّ "هوك" من أسرع الحاسبات العالمية من شركة "اتش بي أي" الذي يحتوي على معالج "إي إم دي" وهرم ذاكرة كبير لمعالجة كثافة بيانات كبيرة بكفاءة وفعالية عالية.

وأكدت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست" أن مركز غاوس العالمي المتخصص في أبحاث الحوسبة العالية الأداء ، يمنح منذ 9 سنوات ، جائزة أفضل منشور بحثي سنوياً وتقدم في مؤتمر الحاسوب العملاق الدولي الذي يعقد سنوياً في ألمانيا، ويعدّ من أهم المؤتمرات في مجال الحوسبة العالية الأداء حيث يتم فيه تصنيف الحوسبات العملاقة حسب أدائها ويتم نشرها في موقع top500.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store