Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

القيادة المركزية الأمريكية:لن نغادر المنطقة بسبب ضغط إيران

القيادة المركزية الأمريكية:لن نغادر المنطقة بسبب ضغط إيران

A A
قال قائد القيادة المركزية بالجيش الأمريكي كينيث ماكنزي، في مقابلة أمس الجمعة مع صحيفة «واشنطن بوست» The Washington Post، إن إيران تضغط لسحب القوات الأمريكية من العراق. وكان يعلق ماكنزي على استمرار الهجمات الصاروخية على المواقع الأمريكية في العراق. مؤكدا أن الولايات المتحدة لن تغادر المنطقة بسبب الضغط الإيراني.

واعتبر قائد القيادة المركزية الأمريكية أن إيران ووكلاءَها في العراق ينفذون هذه الهجمات لعدم تمكنهم من الانتصار في الساحة السياسية». وأثنى ماكنزي على الجهود التي تبذلها الحكومة العراقية للتعامل مع التأثيرات الإيرانية. من جهة أخرى، قتل مدني أمس الجمعة في غارة للطيران التركي، في ثالث أيام عملية عسكرية جوية وبرية تشنها أنقرة في شمال العراق ضد متمردي حزب العمال الكردستاني، بحسب ما قال مسؤول محلي لوكالة فرانس برس الجمعة. وقال المسؤول في ناحية برادوست بمحافظة دهوك إحسان شلبي لفرانس برس إن «راعي أغنام قتل في قصف للطيران التركي على المنطقة الخميس، وهو يعتبر أول ضحية مدني للهجوم التركي».

وشنّت تركيا صباح الأربعاء عملية عبر الحدود، ونشرت قوات خاصة في المناطق الجبلية في شمال العراق، في إطار عملية ضد متمردي حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه أنقرة «إرهابياً». وطلبت بغداد الخميس من أنقرة سحب قواتها من الأراضي العراقية و»الكف عن الأفعال الاستفزازية»، بعد استدعائها السفير التركي فاتح يلدز للمرة الثانية خلال أسبوع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store