Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

شرطة مكة تحيل «مستدرج القاصرات» إلى النيابة العامة

شرطة مكة تحيل «مستدرج القاصرات» إلى النيابة العامة

A A
ألقت شرطة منطقة مكة المكرمة القبض على مقيم عربى لاستدراجه فتيات صغيرات السن واستغلالهن بالتصوير بمشاهد خادشة للحياء وتمت إحالته للنيابة العامة، وصرّح المُتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة الرائد محمد الغامدي، بأن الجهات الأمنية ضبطت شخصًا قام باستدراج القاصرات واستغلالهن بالتصوير بمشاهد خادشة للحياء ومجاهرته بأفعاله على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم القبض عليه وهو (مقيم من جنسية عربية في العقد الثاني من العمر)، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه لإحالته إلى النيابة العامة.

وصرّح مصدر مسؤول في النيابة العامة، بمباشرة الدائرة المختصة لإجراءات التحقيق مع المقيم المتهم باستدراج القاصرات لأغراض سيئة، واستغلهن بالتصوير في مشاهد خادشة للحياء، ونشر ذلك عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد أنه بمثول المتهم المذكور لإجراءات التحقيق، جرى إعلامه بالحقوق المكفولة له نظامًا، وتم إخضاعه للاستجواب المفصل، والأمر بإيقافه على ذمة القضية.

وأكد المصدر أن إنتاج ما من شأنه المساس بالآداب العامة ونشره عبر وسائل التواصل يُعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف وتصل عقوبته إلى السجن ٥ سنوات وغرامة ٣ ملايين ريال، طبقًا للمادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، ويعتبر من الظروف المشددة للعقوبة طبقًا لنظامي مكافحة التحرش وحماية الطفل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store