حققت إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية إنجازاً جديداً وسجلت رقما قياسياً جديداً ،حيث حصدت طالبات المنطقة الشرقية 126 ميدالية في( مسابقات الكانجارو للرياضيات 2020 ) منها 20 ميدالية ذهبية و46 فضية و60 ميدالية برونزية ،جاء ذلك خلال إعلان نتائج مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة " موخراً . حيث شارك في تلك المسابقات نحو أكثر من 43الاف و800 طالبة في مراحل التعليم العام على مستوى المملكة

من جهتها هنأت مساعد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية للشؤون التعليمية ، فاطمة الفهيد، الطالبات الفائزات واولياء امورهن بهذا الإنجاز في مسابقات الكانجارو لهذا العام ، وقالت أن التميز في إداء طالبات المنطقة الشرقية يظهر بشكل لافت في المسابقات والأولمبيادات سواء المحلية او الدولية ،مؤكدة في الوقت ذاته على الجهد المضاعف الذي تقدمه الطالبات والمعلمات اللاتي يشرفن عليهن ويقدمن جهود جبارة لبناء الجيل القادم بالمهارات اللازمة والتدريب المستمر بالإضافة إلى التأهيل العالي سواء من المدارس أو برامج موهبة . ونوهت الفهيد بمدى حرص ومتابعة مدير التعليم د ناصر الشلعان لطلابنا وطالباتنا الموهوبين والموهبات في كافة مدن ومحافظات المنطقة . بهدف تنمية وتطوير الخدمات التعليمية التي يستفيد منها الطالب او الطالبة لترجمة توجهات وزارة التعليم ضمن مساعيها التطويرية لمنظومتها انسجاما لتحقيق رؤية المملكة 2030 التي تستهدف الأجيال القادمة بالتعليم النوعي والمجود الذي يلبي احتياجات المستقبل في مداه المنظور والبعيد .

وقالت إن التميز الذي تشهده المنطقة الشرقية الزاخرة بالعديد من المنجزات في مجالات متعددة وفي قطاعات مختلفة يؤكد بلا شك للدور القيادي لسمو امير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير احمد بن فهد بن سلمان حيث تتلقى كافة القطاعات لاسيما التعليم الدعم الكامل والمساندة الدائمة لتحقيق التميز المستمر لخدمة الوطن الغالي .

يذكر أن مسابقة الكانجارو للرياضيات من أكبر المسابقات ذات الأهمية حيث تقام في أكثر من 70 دولة حول العالم لقرابة 6 ملايين طالب، وتستهدف المسابقة الطلبة من صف اول ابتدائي الى ثالث ثانوي. بهدف تشجيع الطلاب على إتقان المعرفة في الرياضيات وبالإضافة إلى تطوير المهارات الرياضية والقدرة على حل المسائل الحسابية وتطبيق المفاهيم الرياضية وربطها بحياتهم اليومية وتوفير بيئة تعليمية تنافسية محفزة وممتعة لتعليم الرياضيات وتعزز أهمية تعلم الرياضيات لطلبة التعليم العام ..