قررت إدارة نادي الاتحاد انطلاق معسكر الفريق الكروي الأول بمدينة الطائف والذي سبق وأن انفردت به «المدينة».. يوم 11 يوليو المقبل ولمدة 20 يومًا، حيث سينتهي بتاريخ ٣١ يوليو، وسيتخللها 3 مباريات ودية لم تحدد بعد، فيما سيتم منح اللاعبين إجازة يوم واحد في عيد الأضحى، وبعدها يعسكر الفريق في أبها لمدة 4 أيام استعدادًا لخوض أولى مبارياته بعد استئناف الدوري أمام مضيفه فريق أبها على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.

ومن المقرر تواجد المحترفين الأجانب والجهازين الفني والطبي في دبي يوم الجمعة المقبل، ومنها سيتوجهون إلى مدينة جدة عن طريق طائرة خاصة تكفل بها نائب رئيس النادي أحمد كعكي، وذلك للانتظام في التدريبات.

من جانب آخر أبدى المتحدث الرسمي لنادي الاتحاد، أحمد صادق دياب، استغرابه من بعض الأخبار غير الصحيحة عن النادي، وحول مطالبة بعض الجماهير بنفي هذه الأخبار من قبل الإدارة، أوضح أن جميع هذه الأخبار تهدف إلى الشوشرة على النادي، وتشتيت التركيز، مبيِّناً أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية نحو من يقوم بذلك.

وقال دياب عبر حسابه في تويتر: «كثيرون يطالبوننا بنفي كل خبر ينشر عن الاتحاد أو تأكيده، وربما معهم بعض الحق في ذلك، ولكن الفطن الذكي قادر على التمييز ما بين الأخبار الصحيحة وتلك الهادفة للشوشرة والتشكيك والرغبة في تشتيت التركيز، وحتى بعد أن تتضح زيف تلك الأخبار يصدرون أخبارًا جديدة ويصدقهم البعض ثانية».

وأضاف: «حجم الأخبار المغلوطة التي نشرت حتى الآن -وأكدت الأيام والأحداث بُعدها التام عن الحقيقة- لا يمكن حصرها، رغم ذلك ما زال البعض ينساق طوعًا خلف المزيد من تلك الأخبار ومن نفس المصادر».

واختتم حديثه قائلاً: «الإجراءات القانونية ضد هؤلاء مستمرة، بالتعاون مع الجهة القانونية في النادي، وإن كانت تأخذ وقتًا، لكن ستأتي بالنتائج، لا أستطيع الحديث عنها حتى يصدر حكم نهائي حولها، ولكن ستحفظ حق الاتحاد القانوني على الافتراءات التي يطلقها البعض على وسائل التواصل الاجتماعي والبرامج التلفزيونية».