Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أستراليا تخشى موجة ثانية.. والصين تحظر منتجات أمريكية

أستراليا تخشى موجة ثانية.. والصين تحظر منتجات أمريكية

كورونا

A A
حتى ساعة متأخرة من ليل الأحد أودى فيروس كورونا المستجدّ بما لا يقلّ عن 465 ألفًا و300 شخص على الأقل حول العالم منذ ظهوره في الصين في ديسمبر، وفق تعداد أجرته وكالة فرانس برس استنادًا إلى مصادر رسميّة.

وأعلنت البرازيل أنّ حصيلة الوفيات الناجمة عن وباء كوفيد-19 تخطّت 50 ألفًا من أصل أكثر من مليون إصابة سجّلت لغاية اليوم في بلد تجهد فيه السلطات لكبح انتشار فيروس كورونا المستجدّ.

وحظرت الصين استيراد منتجات شركة «تايسون فودز» الأمريكية وأمرت بإغلاق مصنع تابع لشركة بيبسي في بكين، وذلك في إطار حملة لاحتواء تفشي كوفيد-19 عبر مواد غذائية قد تنقل الفيروس الذي رصدت السلطات مؤخرًا بؤرًا جديدة له في العاصمة.

وأعلنت وزارة الصحة في البيرو أنّ عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ في الدولة الأمريكية اللاتينية تخطّى 8000 وفاة، في حصيلة تأتي قبل ساعات من إعادة فتح مراكز التسوّق في البلاد.

واعتبر رئيس المصرف المركزي الألماني أن أكبر اقتصاد أوروبي تجاوز أسوأ مرحلة في الأزمة الناتجة من فيروس كورونا المستجد وهو في طور التعافي.

وفي ملبورن، تلقى الأستراليون تحذيرًا الاثنين لتجنب التوجه إلى ملبورن مع قيام البلاد بتشديد القيود لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد وسط مخاوف من موجة ثانية من الوباء.

وسجلت ولاية فيكتوريا أكثر من 110 حالات الأسبوع الماضي ومعظمها في ملبورن، ما دفع بمسؤولي مناطق أخرى إلى التحذير من زيارة ست مناطق في المدينة اعتبرت عالية المخاطر.

وأعلنت رئيسة وزراء ولاية نيوساوث ويلز المجاورة غلاديس بيريجيكليان أن أي شخص ينوي زيارة المدينة «يجب أن يعيد النظر بمخططاته».

وأضافت للصحافيين في سيدني، التي كانت بؤرة وباء كوفيد-19 لكنها سجلت عددًا قليلاً من الحالات في الأسابيع الماضية، «في هذه المرحلة، النصيحة هي عدم السفر الى هذه المنطقة العالية المخاطر».

وقالت «ننصح المواطنين بعدم التوجه إلى ملبورن في هذه المرحلة إلا في حالات الضرورة».

رغم أن الأرقام لا تزال قليلة نسبيًا في ملبورن، إلا أن عدد الحالات التي لا تتمكن السلطات من تتبعها، أثارت مخاوف من أن يخرج الوضع عن السيطرة سريعًا.

وظهرت البؤر الجديدة في فندق ستامفورد بلازا في ملبورن الذي يستخدم للحجر الصحي للمواطنين القادمين من الخارج ومحل ملابس في شمال المدينة وضمن أقارب من أفراد العائلات في بعض الأحياء.

وسجّلت الولايات المتّحدة مساء الأحد 305 وفيات إضافيّة ناجمة عن وباء كوفيد-19 خلال 24 ساعة، وفق بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز التي تُعتبر مرجعًا في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ.

وهو اليوم العاشر على التّوالي الذي تنخفض فيه حصيلة الوفيات من جراء كوفيد-19 في البلاد إلى ما دون الألف، واليوم الثالث الذي تنخفض فيه إلى ما دون 400 وفاة منذ بلغ الوباء ذروته في منتصف نيسان/أبريل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store