Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فيصل بن مشعل يشيد بجهود أبطال الصحة بالمنطقة

فيصل بن مشعل يشيد بجهود أبطال الصحة بالمنطقة

تفقد مركز القيادة والتحكم في صحة القصيم

A A
أشاد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم, بالجهود التي يبذلها أبطال الصحة بمختلف المنشآت الصحية بمنطقة القصيم، واصفاً تلك الجهود بالعظيمة، حيث أسهمت في التخطيط السليم للبروتوكلات الصحية التي كانت الأميز والأجدر وآتت ثمارها.

​ ووجه سموه شكره وتقديره لأبطال الصحة بمختلف فئاتهم وتخصصاتهم على جهودهم العظيمة خلال جائحة كورونا السابقة والقادمة بإذن الله، مشيراً إلى أن هذه الجائحة لم تنته بعد ولا نزال في وسطها.

جاء ذلك خلال زيارة سمو أمير منطقة القصيم اليوم , لمقر مركز القيادة والتحكم للصحة بالمنطقة، بحضور وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان, والرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بالمنطقة الدكتور سلطان الشايع, ومدير صحة المنطقة المكلف الدكتور أيمن الرقيبة, ومنسوبي المركز, حيث أبدى خلال الزيارة تقديره وامتنانه لأبطال الصحة وما قاموا به من جهود في العلاج وفي ممارسة مهنتهم سواء كانوا ممرضين أم أطباء أم طبيبات وفي كل أعمالهم، مشيراً إلى أن الجميع بذلوا الجهود وسهروا الليالي وتعرضوا للخطر وقاموا بجهود عظيمة في جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

وبين الأمير فيصل بن مشعل أن البرتوكولات الصحية التي قامت بتخطيطها اللجان المعنية في القيادة العليا وبإشراف من معالي وزير الصحة وجميع العاملين بالقطاعات الأخرى كانت من أميز ومن أكثر الخطط والبرتوكولات الصحية التي آتت ثمارها.

وقال سموه: "مهما نتحدث عن أبطال الصحة فنحن مقصرون ويكفينا فخراً واعتزازاً أننا لمسنا تميزهم ومهنيتهم في هذه الأعمال ، ولله الحمد أثبتوا للعالم أجمع بأننا نحن الأميز ونحن الأجدر ونحن من نقوم بالبحوث والدراسات ونعالج المرضى ونرعاهم وبجهود تضاهي الدول المتقدمة.

واطلع سموه خلال زيارته لمركز القيادة والتحكم للصحة بالمنطقة على المؤشرات المرتبطة بجائحة كورونا والجهود التي يقوم بها أبطال الصحة بالمنطقة لمواجهة الجائحة، حيث استمع من الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بالقصيم الدكتور سلطان بن سعود الشائع عن الدور الذي تقوم به المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة، من خلال التوسع في أعداد أسرّة العناية المركزة ودعمها بالتجهيزات الطبية والقوى العاملة ، التي تسهم في تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين والمقيمين.

كما قدم المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة القصيم أيمن بن علي الرقيبة شرحاً عن تكامل الجهود مع التجمع الصحي والقطاع الصحي الخاص في دعم الخدمات الصحية للحد من الجائحة وتكثيف الزيارات الميدانية للقطاع الصحي الخاص والوقوف على جاهزيتهم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store