شرع المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة الحكومية العامة في تحسين العمليات التي تقيس الأداء من خلال العمل على تطوير «منصة اداء» الالكترونية لزيادة قائمة الميزات الحالية لمنصة أداء المتكاملة مع المزيد من ميزات القيمة المضافة وإكمال خارطة طريق المنتج.

كما يعكف المركز على مشروع جديد لدعم التوجهات و المبادرات والمشاريع المختلفة بالمركز، من خلال الاستفادة من الأبحاث المكتوبة والموفرة من قبل مزود الخدمة والنماذج التي تساهم في كفاءة إدارة المشروعات والحلول التقنية بالإضافة إلى الإرشادات المتخصصة في المجال من قبل فريق من الخبراء للبناء المؤسسي الفعال . ويهدف المشروع الى الحصول على خدمات الابحاث والارشادات التقنية.

وقرر المركز الاستعانة ببيوت الخبرة المتخصصة لتنفيذ المشروعات الجديدة في إطار العمل على تحقيق أهداف رؤية 2030 ليكون مركزًا رائدًا عالميًا لقياس الأداء ودفع التميز المؤسسي.ويسهم مركز أداء في الارتقاء بالأجهزة العامة والمساهمة في تحسين جودة خدماتها,

كما يُمكن المركز صناع القرار من معرفة مستوى أداء الأجهزة العامة نحو تحقيق أهدافها الإستراتيجية ورفع كفاءة العمل الحكومي.

وكان مجلس الوزراء قد وافق في جلسته مؤخرا على تعيين اعضاء في مجلس إدارة المركز الوطني برئاسة رئيس هيئة حقوق الانسان الدكتور عواد بن صالح العواد,وعضوية كل من : الدكتور ماجد بن عبدالله المنيف، و الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، و الأستاذ / فيصل بن فاضل الإبراهيم، والأستاذة / رانيا بنت محمود نشار. يأتي ذلك في إطار العمل المتسارع على تطوير أداء الأجهزة الحكومية والارتقاء بخدماتها ,مما سينعكس بالايجاب على الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.

​أبرز مهام المركز

- بناء مؤشرات وأدوات قياس أداء الأجهزة، واعتمادها وتطويرها بشكل مستمر

- إعداد التقارير عن نتائج أداء الأجهزة، التي يمكن توظيفها في مراجعة وتحسين الأداء الحكومي

- دعم عمليات تحسين الخدمات الحكومية وتطويرها من خلال قياس جودة الخدمات ورضا المستفيدين

- دعم الأجهزة في تنفيذ غاياتها وخططها الاستراتيجية وفق مؤشرات تسهم في ضمان تحقيق أهدافها ومبادراتها ومشروعاتها المعتمدة

- تحديد وتحليل المخاطر وأوجه الصعوبات التي تواجه الأجهزة في مسارها لتحقيق أهدافها واقتراح الحلول المناسبة لمعالجتها

- نشر ثقافة قياس ومراجعة وتحسين أداء الأجهزة، وتعزيز قدراتها في هذا المجال

- السعى إلى استثمار التقنيات الحديثة في تعزيز التواصل مع مستفيدي خدمات الأجهزة العامة عبر تطبيق وطني