Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إغلاق 157 صالون حلاقة ومركز تجميل بالشرقية وجازان ومكة والطائف

إغلاق 157 صالون حلاقة ومركز تجميل بالشرقية وجازان ومكة والطائف

لمخالفة البروتوكولات الوقائية

A A
كثفت بلديات المناطق حملاتها الرقابية على صوالين الحلاقة ومراكز التزيين النسائى، واستهدفت الحملات التأكد من تطبيق بروتوكولات العمل الخاصة بها، والتزامها بالإرشادات واشتراطات حماية العملاء والموظفين، وإلغاء جميع خدمات المساج، وغسل العمال أيديهم بالصابون والماء الدافئ بشكل متكرر.

​15 صالونًا بمكة

في مكة المكرمة نفذت الفرق الرقابية التابعة للإدارة العامة لشؤون البلديات ممثلة في البلديات الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة، جولات رقابية مكثفة على فترتين الصباحية والمسائية، استهدفت 93 صالون حلاقة رجالية، بهدف التأكد من تطبيقها للبروتوكولات التي أعلنتها وزارة الشؤون البلدية والقروية.

أسفر عنها إغلاق 6 صوالين حلاقة رجالية منها 4 في نطاق بلدية الغزة الفرعية وصالونين في نطاق بلدية الشرائع الفرعية وتم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات على 3 منشآت مخالفة في الشرائع، بسبب عدم تطبيق البروتوكولات الوقائية.

وشدد مدير عام شؤون البلديات المهندس عبدالله بن خميس الزايدي على جميع محال الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل النسائية، على ضرورة الالتزام وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الصادرة من وزارة الشؤون البلدية والقروية والقطاعات ذات الاختصاص، في الالتزام بالبروتوكولات الوقائية المعتمدة.

11 صالونًا بالطائف

وفي الطائف أغلقت الأمانة 11 صالونًا للحلاقة خلال الجولات الرقابية المكثفة على المحلات التي لم تلتزم بالبروتوكولات والاشتراطات الصحية، في أكثر من 130 جولة، وقد منعت الأمانة كافة المشاغل وأماكن التجميل النسائية والصوالين تقديم خدمات المساج وتنظيف البشرة في ظل الظروف الراهنة.

108 بالشرقية

وفي الشرقية نفَّذت أمانة المنطقة 585 جولة تفتيشية قامت بها الفرق الميدانية وذلك على فترتين، واستهدفت صالونات الحلاقة الرجالية، بالإضافة إلى صالونات التجميل النسائية، ورصدت الفرق 108 مخالفات على بعض من صالونات الحلاقة الرجالية، ومراكز التجميل النسائية، وفرض الغرامات والجزاءات عليهم بسبب عدم تطبيق البروتوكولات الوقائية

وفي رأس تنورة تمكَّنت الفرق التفتيشية في بلدية رأس تنورة بالمنطقة الشرقية من زيارة ٤٠ صالون حلاقة ، وقال رئيس بلدية رأس تنورة المهندس صالح بن محمد القرني: إن الفرق الرقابية بالبلدية كثفت الجولات التفتيشية على صالونات الحلاقة منذ صباح يوم الأحد الماضي للتأكد من التزامها ببروتوكولات الإجراءات الاحترازية.

3 في القطيف

وفي القطيف أغلقت البلدية ثلاثة صالونات للحلاقة على خلفية قرار عودة الأنشطة الاقتصادية لممارسة أعمالها وعودة الحياة الطبيعية منذ إغلاق محلات الحلاقة في مارس الماضي.

23 بجازان

وفي جازان أغلق مراقبو بلدية محافظة صبيا ممثلة بقسم صحة البيئة 23 صالونًا مخالفًا لبروتوكولات الوقاية ، وأوضح رئيس بلدية المحافظة المهندس هادي بن علي دغريري، أن قسم صحة البيئة نفذ 43 جولة تمكن من خلالها إغلاق 23 صالون حلاقة مخالفًا ورصد 23 مخالفة أخرى لصوالين حلاقة غير ملتزمة بالإجراءات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store