فهد الأنصاري غادر الاتحاد ولا زال قلبه معلقًا بالعميد.. لعب وترك أثرًا جميلًا، حقق البطولات في زمن الصعوبات، يحبه مدرج الذهب ويحترمه الكثير، فقد كان قائدا ميدانيا ونجم لا يشق له غبار، اختارته عين خبيرة وجاءت به من الكويت الشقيقة، فاللون الأصفر لم يكن عليه غريبًا، فهو في الكويت قدساوي وفي السعودية اتحادي.

فهد الأنصاري أحد نجوم الكرة الخليجية والعربية يتحدث عن الاتحاد كمحب ومعاصر وله رؤية ميدانية.

وفيما يلي نص حواره مع «المدينة»:

​- بدايتك الاحترافية كانت مع نادي الاتحاد، حدثنا عنها؟

* بكل تأكيد شرف كبير لي أن أخوض تجربة احترافية مع نادٍ كبير مثل الاتحاد، واستفدت كثيراً من هذه التجربة سواء على الصعيد الشخصي أو الكروي.

- لقد عشتم في ظروف صعبة آنذاك، وفاة رئيس، خصم نقاط وحرمان من التسجيل، وفوق ذلك حققتم بطولتين وكنتم قريبين من تحقيق الدوري في عام 2016، ما السر في ذلك؟

* نعم لقد عشنا فترة صعبة وتحديداً في بداية الموسم بعد وفاة الرئيس أحمد مسعود رحمه الله، كنا أمام خيارين في معسكرنا في تركيا إما العودة والانسحاب أو تحدي الصعوبات وفرض أنفسنا أمام الجميع، فالحمدلله رغم كل الظروف والصعوبات أثبتنا نفسنا أمام الجميع، وحققنا بطولتين وكنا منافسين لبطولة الدوري في عام 2016.

- كنتم منافسين وبقوة يا فهد، ولكنكم فقدتم الصدارة رغم أنكم كنتم أبطال الشتاء؟

* للأسف بعد خصم النقاط الـ٣ واجهتنا صعوبة، وتغيير للخطة، فعندما تكون بالصدارة تقاتل وتعمل كل شيء للحفاظ عليها، ولكن عندما تكون متأخر بالترتيب تحاول ملاحقة فرق الصدارة وهذا يتطلب مجهود مضاعف ومبادرة بالهجوم لكسب النقاط في أغلب المباريات.

- ما هي حقيقة احتوائك للمشكلة بمنزلك بين رئيس الاتحاد آنذاك المهندس حاتم باعشن وزميلك محمود كهربا ليلة مباراة الأهلي؟

* نعم صحيح، يحدث بعض الأحيان سوء فهم في كل عمل وكل فريق وكل بيت وهذا شيء طبيعي، فقد اجتمعت بالرئيس حاتم باعشن واللاعب محمود كهربا في بيتي وتم تقريب وجهات النظر بين الطرفين، وانتهت بالصلح الحمدلله.

- كيف خرجت من العميد؟

* بعد انتهاء السنة الثانية لي مع نادي الاتحاد أتت إدارة نواف المقيرن، وكانت لها تصورات وآراء وخطة عمل جديدة ولم نكن من ضمنها.

- هل تلقيت عرضاً من النادي الأهلي وقمت برفضه ووقعت للاتحاد؟

* تحدثت بشكل مباشر مع أحد أعضاء النادي الأهلي، وعضو شرفي في السنة التي أحرز فيها الأهلي الدوري، ولكن مدرب الفريق كريستيان جروس فضّل لاعب آخر بمركز آخر، وبعدها في السنة التالية قدم الاتحاد لي عرضا ووافقت.

- ما سبب ما يحدث للعميد حاليا وتواجده في المركز الثالث عشر؟

* لا أعلم تحديدا عن السبب، ولكن على الجميع في نادي الاتحاد التكاتف حول الكيان، وبإذن الله يعود لمنصات التتويج كما كان.

- انتقلت بعد ذلك لنادي الفيصلي، حدثنا عن تلك التجربة؟

* أتشرف بهذه التجربة وسعيد بما قدمته مع الفيصلي.

- هل سنشاهدك في الدوري السعودي مرة أخرى؟

* بإذن الله.

- برأيك، أفضل لاعب سعودي في الوقت الحالي؟

* هناك عدة لاعبين مميزين في الدوري السعودي، مثل: ياسر الشهراني وسالم الدوسري وسلطان الغنام، وهؤلاء هم الأسماء الأبرز في الدوري هذا الموسم.

- كلمة أخيره تود أن تقولها؟

* شكرًا لكم على هذا اللقاء، وكل الشكر لكل شخص حريص على متابعتي لا حرمني الله من محبتكم جميعاً.