Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

100 ألف سجادة صلاة للاستخدام الواحد بمستشفيات مكة

100 ألف سجادة صلاة  للاستخدام الواحد بمستشفيات مكة

قابلة للتحلل وصديقة للبيئة

A A
وزعت جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بأجياد في مكة المكرمة أكثر من 100 ألف سجادة صلاة (استخدام مرة واحدة) للمرضى والممارسين الصحييّن في 10 مستشفيات بالعاصمة المقدسة بإشراف مركز التنمية الاجتماعية بمكة المكرمة وبالتعاون مع إدارة برنامج المشاركة المجتمعية والتطوع الصحي بصحة منطقة مكة المكرمة.

من جهته أوضح نائب رئيس مجلس إدارة جمعية أجياد للدعوة الدكتور عصام بن هاشم الجفري أن مبادرة توفير سجادة صلاة تأتي انطلاقاً من دور الجمعية الدعوي والتوعوي والمجتمعية لتوعية المرضى باستخدام هذه السجادة للوقاية من انتشار فيروس كورونا وللتخفيف من آثارها؛ حيث أن من مواصفاتها صنع خصيصا لجائحة كورونا وقابلة للتحلل وصديقة للبيئة واستخدام مرة واحدة.

وأضاف الجفري أن كميات السجادة تم إيصالها في أغلب مستشفيات مدينة مكة المكرمة تأتي في مقدمتها مستشفى الملك عبدالعزيز بالزاهر ومستشفى النور التخصصي ومستشفى الملك فيصل، ومستشفى حراء وعدد من المراكز الصحية المنتشرة في مكة عبر فريق متخصص مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.

من جهتها أوضحت مديرة إدارة المشاركة المجتمعية بصحة منطقة مكة المكرمة الدكتورة محاسن شعيب أن المبادرة تساهم في أداء المرضى من أداء الصلوات المفروضة من خلال سجادة صلاة استخدام مرة واحدة مما تقلل من انتشار العدوى خاصة لدى العاملين في القطاع الصحي من الأطباء والممرضين والممارسين الصحيين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store